الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد بالارتقاء بقطاعات الوزارة الثلاثة الاتصالات والمعلوماتية والبريدية

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- زار الدكتور يوسف المنسي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم مركز الحاسوب الحكومي في مجمع الدوائر الحكومية التابع للوزارة.

وقام الوزير المنسي بجولة تفقدية في أقسام المركز، أطلع خلالها على البرامج التدريبية القائمة حاليا، حيث رافق الوزير في جولته مستشار الوزير المهندس مروان رضوان، والمهندس عوض العيسوي مدير عام الاتصالات، وكان في استقبال الوزير كلاً من المهندس سهيل مدوخ ، مدير عام الحاسوب الحكومي والمهندس فواز العلمي مدير عام التنمية وعدد من مدراء المركز.

والتقى الوزير المنسي بمدراء المركز وبحث معهم القضايا المهمة التي تعيق عمل وتطوير المركز والمشاكل الموجودة و آلية معالجتها ، كما أطلع على الدور الهام الذي يقوم به المركز في إدارة الشبكة الحكومية المحوسبة واستضافة الخدمات الالكترونية للحكومة ووزاراتها وتدريب موظفي الوزارات ومؤسسات السلطة ومحو الأمية الحاسوبية.

وأكد الوزير المنسي على أهمية تضافر الجهود من قبل كافة العاملين في الحاسوب الحكومي خاصة والوزارة بشكل عام بكافة انتماءاتهم وأطيافهم من أجل تنشيط وتطوير عمل الوزارة والحاسوب الحكومي على المستوى الداخلي والخارجي ومشاركة القطاع الخاص.

وشدد المنسي على ضرورة بذل جهود مضاعفة من أجل تقديم خدمات الانترنت والبريد الالكتروني والاستضافة بفاعلية أكبر وتطوير هذه الخدمات في سبيل تحقيق مشروع الحكومة الالكترونية في فلسطين.

وأشار المنسي إلى أنه سيقوم بالعديد من الجولات الميدانية لكافة دوائر وإدارات الوزارة من أجل التواصل مع موظفي الوزارة والوقوف على متطلباتهم واحتياجاتهم من أجل الارتقاء والنهوض بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاعاتها الثلاثة وهي الاتصالات والمعلوماتية والبريدية.

وكان الوزير المنسي قد قام بعد ظهر أمس بجولة تفقدية في كافة دوائر وأقسام الوزارة، من أجل التعرف عليها وعلى الخدمات التي تقدمها للمواطنين، حيث قام بزيارة إلى الإدارة العامة لقطاع الاتصالات والإدارة العامة للبريد وأطلع على سير العمل، والتقى بمدراء الوزارة.

وأكد المنسي أنه سيعمل على أكمال مسيرة النهوض بوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ومواصلة مسيرة تحرير سوق الاتصالات الفلسطيني ودعم القطاع الخاص لما يمثله من مورد هام في دعم الاقتصاد، وبناء العلاقات المتميزة مع المجتمع والمنظمات غير الحكومية.