الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة والآثار بالمقالة يجري سلسلة جولات على المنشآت السياحية

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:52 )
غزة- معا - بدأ وزير السياحة والآثار بالحكومة المقالة بغزة م. علي عبد العزيز الطرشاوي سلسلة زيارات تفقدية على المنشآت السياحية المنتشرة في قطاع غزة بهدف الاطلاع على أوضاعها عن قرب والوقوف عند أهم احتياجاتها والصعوبات التي تعاني منها.

وكان الوفد قد بدأ جولته بعد عصر يوم أمس بزيارة فندق المشتل حيث كان في استقباله وديع المصري مدير عام الفندق وعدد من العاملين الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة مثمنين دور الوزارة في دعم المنشآت السياحية والوقوف عند احتياجاتها.

واعتبر المصري أن هذه الزيارة الأولى من نوعها هي بمثابة شهادة يفتخر بها, وقدم عدد من المطالب التي وعد الوزير بتلبيتها.

وتوجه الوفد لزيارة فندق المتحف وقام باستقباله جودت الخضري مدير الفندق وعدد من العاملين, وقاموا بتقديم عدد من الاقتراحات والمطالب التي من شأنها ان تعمل على تطوير العمل و نمو القطاع السياحي المحلي.

وقام الوفد بزيارة فندق المارنا هاوس وكان في استقبالهم باسل الشوا مدير الفندق والذي استعرض الخدمات التي يقدمها المكان ودوره في خدمة القطاع السياحي منذ افتتاحه عام 1950 م ليكون أول منشأة سياحية في قطاع غزة.

واختتم الوفد جولته بزيارة فندق الأورينت هاوس, واستقبلهم سليم عبد الشافي والذي قدم بدوره درع تكريم لوزير تعبيرا عن شكره له وعن اشادته بالزيارة, كما قدم كتاب شكر للوزارة على جهودها المميزة في خدمة أصحاب المنشآت السياحية.

وبدوره شكر م . الطرشاوي وزير السياحة والآثار أصحاب تلك المنشآت وثمن كافة الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي المحلي والنهوض به.

وأوضح الطرشاوي قائلا: "إن المنشآت السياحية تشكل أحد أهم القطاعات الاقتصادية والتي نسعى بكل امكانياتنا لخدمة هذا القطاع والوقوف بجانبه والعمل على النهوض به".

وأكد الوزير المقال ان المنشآت السياحية استطاعت ان تواجه الحصار وأعادة الحياة للقطاع السياحي, مشيرا إلى أن الحكومة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لأصحاب المنشآت السياحية وتساعدهم في تخطي كافة العقبات والمشاكل التي تواجههم.

وأكد الوزير انه سيتم العمل على توزيع اقامة الوفود الخارجية المتضامنة مع قطاع غزة على كافة الفنادق مشيرا إلى انه سيتم العمل على تسهيل دخول الوفود الخاصة بأصحاب المنشآت السياحية عبر معبر رفح البري وذلك من خلال التنسيق المسبق مع الوزارة بشكل يسهل حركة دخول وخروج السياح من والى قطاع غزة .

كما وعد الطرشاوي أصحاب هذه المنشآت بالعمل على توفير كافة المطالب الأساسية وحثهم على المضي قدما لتحقيق نمو سياحي واقتصادي ملحوظ, كما قام بتقديم درع شكر وتقدير لكل منشأة قام بزيارتها كنوع من التشجيع والشكر لكافة طواقم العاملين بها.

يذكر ان هذه الجولة هي الأولي ضمن سلسلة الزيارات المقرر القيام بها ضمن الخطة التي أقرته الوزارة والتي تضمنت تفقد أهم عشرون منشأة في القطاع.