السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- جمعية فتيات الغد تفتتح دورة تدريبية جديدة

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 15:48 )
غزة- معا - افتتحت جمعية فتيات الغد اليوم الأحد دورة حول "التصوير الفوتغرافي" وذلك بمشاركة 20 متدربة من الهاويات والمهتمات في مجال التصوير الفوتغرافي.

وقالت رنا النيرب رئيس مجلس إدارة الجمعية إن هذه الدورة تأتي في إطار تعزيز قدرات الفتيات الفلسطينيات، وتطوير مهاراتهن التقنية والفنية، لافتةً إلى أن العصر الحالي هو عصر الإنفتاح التكنولوجي والتقدم، الذي يُحتم على كل فتاة أن تتعامل معه بإيجابية.

وأكدت على أن الدورة تأخذ طابعًا عمليًا وتطبيقيًا، حيث ستتلقى المشاركات خلال عشرين ساعة تدريبًا مكثفًا في التصوير، كما سيتعرفن على مبادئه وأنواع الكاميرات الفوتغرافية، وجماليات التصوير وغيرها من المواضيع العملية.

وأوضحت النيرب أن جمعية فتيات الغد دأبت منذ تأسيسها عام ألفين وسبعة إلى تمكين الفتاة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدةً أن دورة التصوير تُضاف إلى سلسلةِ دورات التصوير التي نفذتها مؤخرًا، حيث تحظى هذه الدورات بقبولٍ كبير من قبل الفتيات، اللواتي يحملن كاميراتهن الشخصية أو حتى جوالاتهن النقالة ويقمن بتصوير المشاهد التي تستويهن، أو توثيق جرائم الإحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر ضد قطاع غزة، كما حدث مع كثيراتٍ التقطن صورًا إنسانيةً مؤثرةً خلال معركة الفرقان قبل أربعة أعوام وحجارة السجيل قبل شهور.

وأشارت رئيس مجلس إدارة فتيات الغد إلى أن دورة التصوير الفونغرافي تسبق ورشة عملٍ تعتزم الجمعية تنفيذها، حيث ستناقش لجوء الفتاة الفلسطينية إلى التصوير الفوتغرافي بين الإحتراف والهواية.

يُشار إلى أن الجمعية افتتحت قبل أسبوعٍ من الآن دورةً تدريبيةً في مجال "إدارة الوقت واستثمار الحياة" حيث تهدف الدورة إلى تنمية طاقات الفتيات؛كي ينطلقنّ في حياتهن بشكلٍ أفضل.