السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى توقع اتفاقية مع جامعة السلطان زين العابدين الماليزية

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 16:12 )
غزة- معا - استقبل رئيس جامعة الأقصى د. سلام الأغا بمكتبه في غزة رئيس جامعة السلطان زين العابدين الماليزية أ.د.يحيى إبراهيم، والوفد المرافق له من العمداء والنواب والمساعدين، ورافق الأغا في الإستقبال أعضاء مجلس الجامعة ومساعديه وعمداء الكليات والدوائر بهدف توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين.

ورحب د. الأغا بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، مقدماً نبذة تعريفية عن الجامعة ومراحل تطورها وخططها المستقبلية والخدمات المقدمة للطلبة.

وأشاد بالعلاقات القوية التي تربط بين الشعب الفلسطيني والشعب الماليزي، مبيناً أن الجهورية الماليزية قدمت العديد من المساعدات في جميع المجالات.

وأعرب أ.د.إبراهيم عن سعادته لزيارة جامعة الأقصى التي تعتبر رائدة في التعليم وفي تقديم الخدمات للطلبة ولجميع المستويات، معتبراً هذه الزيارة خطوة لكسر الحصار الثقافي المفروض على قطاع غزة.

ونوه إلى أهمية توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعتين وأن لها مكانة كبيرة كون هذه الجامعة في فلسطين، متحدثاً عن الاتفاقية والتي سوف يستفيد منها عشرة من طلبة جامعة الأقصى كمنح لدراسة الماجستير والدكتوراة وان هذه الاتفاقية جاءت بناءاً على الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء الماليزي د.محمد نجيب عبد الرزاق بتبني100 طالب فلسطيني للدراسة في الجامعات الماليزية.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعتين، كما قدم نبذة عن جامعة السلطان زين العابدين وعدد كلياتها وطلبتها ومرافقها.

وقد تناول الطرفان سبل التعاون الأكاديمي والتدريبي المشترك بين الجامعات الماليزية وجامعة الأقصى في كافة المجالات، كما قام الوفد بزيارة تفقدية لبعض مرافق الجامعة.

وفي نهاية اللقاء قدم د.الأغا درعاً تكريماً للوفد كهدية رمزية، كما قدم أ.د. إبراهيم أيضاً درعاً تكريمياً لرئيس الجامعة.