السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع "شباب" يدعو لإعلان نابلس عاصمة "الأثاث الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 21:30 )
نابلس- معا - دعا نائب رئيس تجمع "شباب" وعضو لجنة الأثاث في محافظة نابلس رجل الاعمال أسعد الكوني وزير الاقتصاد الفلسطيني الدكتور جواد الناجي، إلى ضرورة إعلان محافظة نابلس عاصمة "للأثاث الفلسطيني".

وقال الكوني: "إن نابلس تستحق هذه المكانة نظرا لما حققته صناعة الأثاث والمفروشات في المحافظة على مدى التاريخ من نقلة نوعية وتميز في التصاميم وادخال أرقى الموديلات بلمسات وطنية وصناعة يفتخر بها".

وأكد الكوني وهو مدير شركة المستقبل للمفروشات التي زارها الرئيس محمود عباس في جولته الأخيرة لنابلس، أن قطاع الاثاث في مدينة نابلس استطاع أن ينافس بجودته الصناعات العالمية.

وأوضح أن السوق الفلسطيني أصبح يفخر بالصناعة الوطنية من الأثاث كما بات المواطن الفلسطيني يدرك مدى الجودة في صناعة الأثاث الفلسطيني.

بدوره، قال رجل الأعمال عبد الله البحري، وشريك الكوني: "إن الكل يفتخر بالصناعة الوطنية وبجودة الأثاث ولكن لا أحد يستمع إلى مشاكل وهموم هذا القطاع الذي بات يعتبر عصب الصناعة الوطنية".

وطالب البحري، باسم تجمع " شباب " وزير الاقتصاد وكافة المسؤولين وأصحاب الشأن والاختصاص بضرورة منح الصناعة الوطنية مزيدا من الأهمية التي تستحقها.

من ناحيته، قال المهندس مهند الرابي رئيس تجمع "شباب": "إن نابلس على أعتاب تظاهرة اقتصادية كبرى لصناعة الاثاث من خلال ربيع الأثاث للتسوق وذلك بمشاركة أكثر من ثلاثين من أصحاب المنشآت والمعارض في نابلس".

وأكد الرابي، أن هذه التظاهرة تعتبر فرصة حقيقية لتوحيد الجهود من أجل دعم الصناعة الوطنية وخاصة صناعة الأثاث في المدينة.