الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران مهند سلامة ومحمد عبوش مضربان عن الطعام منذ 10 أيام

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 16:35 )
رام الله - معا - أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسيرين مهند سلامة من برقين جنين، ومحمد عبوش من عرابة جنين، يخوضان إضرابا عن الطعام منذ عشرة أيام، وذلك تضامنا مع إخوانهم الأسرى المضربين، واحتجاجا على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى.

وقال محامي الوزارة الذي قام بزيارة الأسيرين اليوم الاحد في سجن نفحة، بأن الاعتداءات وسياسة القمع طالت الأسيرين نهاية الشهر الماضي، حيث تم نقلهم من سجن جلبوع إلى نفحة، وهو ما احتجا عليه لبعد السجن عن أهاليهم، لأنه سيضاعف معانات ذويهم في الزيارات.

وأوضح المحامي بأن هناك مشكلة بين أسرى حركة فتح من قطاع غزة وإدارة السجون، وذلك لأن الإدارة تقوم بسرقة اللوازم الغذائية و"الكانتينا" الخاصة بالأسرى.

وبين المحامي أن الأسرى قاموا بتقديم شكوى للشرطة في السجن على ما تقوم به الإدارة، مشيرا في الوقت ذاته بان الكثير من التجاوزات والانتهاكات تمارس بحق الأسرى بشكل متكرر.

"ولا شك بأن هذه الاعتداءات هي استمرار للهجمة الشرسة المنظمة بالتعاون بين أجهزة الاحتلال وإدارة السجون التي تحاول دائما الضغط على الأسرى والتضييق عليهم والنيل من صمودهم وعزيمتهم" يقول المحامي.