السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

SOS توقع اتفاقية تعاون مع جمعية ابن باز الخيرية

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 17:58 )
غزة - معا - وقعت قرية الأطفال sos برفح ممثلة بمنسق برامجها سامي عجور اتفاقية تعاون لتنفيذ دروس دينية وثقافية وعلمية مع جمعية "ابن باز" الخيرية الإسلامية ممثلة بنائب رئيس مجلس إدارتها د. منير موسى.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من المشرفة التربوية سمر زعرب وقادة الشباب ياسر أبو مصطفى ومحمد المدلل وقائدات الشابات ناريمان أبو سويرح وختام شلوف، ويحيي الشلح مسئول اللجنة الدعوية في رفح.

وبمقتضى بنود الاتفاقية فإن الطرف الثاني "جمعية ابن باز" يلتزم بتعليم وإعطاء دروس دينية للشباب والشابات بفرية الأطفال في رفح لمدة ثلاثة شهور بمعدل 4 محاضرات في الأسبوع يومان للشباب ويومان للشابات.

كما وتنص الاتفاقية على ضرورة تحديد الدروس التي سيتم شرحها والاستفادة منها مسبقاً, وأخذ الموافقة عليها قبل البدء بالعمل وتقديم خطة تفصيلية تكون موضحة فيها, بالإضافة الى تنفيذ دروس وجلسات دينية خاصة بالشباب والشابات في المجالات الدينية والثقافية والعلمية وعدم التوجه أو الميول لأي تنظيم أو حزب سياسي.

من جهته رحب عجور بتوقيع هذه الاتفاقية، معرباً عن استعداد قريته للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لتبادل الخبرات والدورات العلمية والدعوية، وفتح آفاق جديدة للتعاون في شتى المجالات ذات الشأن المشترك.

وفي ذات السياق التقى سامي عجور في مقر مكتبه بالداعية د. حازم السراج, بحثا خلال اللقاء سبل التعاون وبط جسور الثقة بين الجانبين, وكان في استقبال د. السراج إلى جانب عجور قادة الشباب ياسر أبو مصطفى ومحمد المدلل والمشرفة التربوية سمر زعرب.

واطلع السراج خلال جولة قام بها لمرافق القرية وبيوت الشباب والشابات على الخدمات والمشاريع التي يتم تقديمها واستمع لشرح تفصيلي عن أبرز هذه الخدمات, واعداً بتقديم مساعدات عينية ونقدية لخدمة أبناء القرية وفق ما أمر به الدين الإسلامي.

بدوره ثمن عجور زيارة د. السراج وتلبيته لدعوة القرية, والتي اعتبرها خطوة نحو الطريق السليم في تقديم الدعم الكامل للقرية لمواصلة تحقيق رسالتها وأهدافها على أكمل وجه, مؤكداً على أهمية هذه الزيارة في تفعيل البرامج والأنشطة الدينية والوعظية.