الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال احتفالها بتكريم الأمهات بالوسطى في غزة: حركة فتح تؤكد أن المرأة الفلسطينية قادت النضال من أجل التحرر

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- أكد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة, محافظ المنطقة الوسطى, أن الاحتفال بذكري يوم الأم يجسد مراحل النضال التي عاشتها المرأة الفلسطينية, نحو التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونقل أبو سمهدانة تحيات الرئيس محمود عباس, خلال مهرجان جماهيري حاشد لتكريم الأمهات الفلسطينيات نظمته حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح", اليوم الأربعاء, في قاعة نادي الخدمات, بمخيم دير البلح, حضره كل من محافظ المنطقة د. عبد الله أبو سمهدانة, وعدد من كوادر وقيادات الحركة وحشد كبير من الأمهات الفلسطينيات.

وقال أبو سمهدانة:" أمهاتنا الذين وصفهم الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات "حارسة نارناً وحامية بقائنا", هي نصف المجتمع وتنجب النصف الأخر".

وأشاد المحافظ بدور المرأة الفلسطينية, مبينا انهن تميزن بدور بارز يختلف عن كل الأدوار النسويه في العالم, لأنها أنجبت تلك القافلة الطويلة من الشهداء والأسرى والجرحى, ومنهم الشهداء أمثال القائد الرئيس ياسر عرفات وعبد القادر الحسيني, حتى أصغر شبل من أبناء الشعب الفلسطيني الصابر والمرابط", مشيداً بدور الشعب الفلسطيني في مواجهة عمليات التوغل والتجريف والاغتيالات إلى جانب الاقتتال الداخلي.

وبين ابو سمهدانه أن اليوم يصادف "عيد الكرامة", حيث دعا إلى مزيد من الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني, حتى نيل الحرية التي مضى من اجلها الشهيد الخالد ياسر عرفات, كحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية الكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره, أشاد اشرف الغفاري في كلمة لحركة فتح- إقليم الوسطى- بدور المرأة الفلسطينية في النضال وتخريج الأجيال وتقديم عشرات الشهداء والجرحى والأسرى، مشيرا أننا لا يسعنا إلى أن نقف إكبار وإجلال لتلك العملاقة التي علمتنا النضال ومراحله المختلفة.

وبدرها أكدت النائبة في المجلس التشريعي عن حركة فتح, نعيمة الشيخ, على لصمود المرأة في مواجهة التحديات والصعوبات, حيث خرجت أجيال تلو الأجيال لرفع راية فلسطين عالية وخفاقة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وقدمت العزاء لكل الأمهات اللواتي فقدن أبنائهن نتيجة الفلتان الأمني, داعية إياهن جميعا إلى ترتيب بيتهن الفلسطيني من خلال ترسيخ الوحدة الوطنية.

وتوجهت بالشكر إلى اتحاد لجان المرأة في العمل الاجتماعي ونساء حركة فتح على جهودهم العظيمة التي تبذل من اجل تقدم الصفوف في النضال والكفاح الفلسطيني والمشاركة بكل قدره وقوة في إعادة تنظيم وترتيب الحركة.

ومن جهته, استذكرت الشيخ علي معركة الكرامة التي سطرت فيها حركة فتح أروع ملامح البطولة والفداء والأم الفلسطينية, التي تختلف عن كافة الأمهات بالنضال والتضحيات, معتبرة أن يوم الكرامة يوم مجد وعيد لكافة أمهات فلسطيني.