الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعات الفارس الكشفية تقيم يوماً كشفياً بعنوان "أسرانا لن ننساكم"

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 20:05 )
غزة - معا - محمد القن - نظمت مجموعات الفارس الكشفية في رفح اليوم الجمعة يوما كشفيًا بعنوان "أسرانا لن ننساكم" جمع عدداً من أعضاء المجموعة في المدينة فضلاً على حضور قيادات العمل الكشفي للمجموعة.

وكان هذا اليوم الكشفي ضمن سلسلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وقد عقد على الأراضي المحررة (المغتصبات الإسرائيلية سابقا) في المدينة.

وقال سعيد أبو زيد قائد مجموعات الفارس في مدينة رفح إن هذا اليوم الكشفي يأتي ضمن سلسلة نشاطات مجموعات الفارس في تضامنها مع قضية الأسرى العادلة. وأضاف: "هذا اليوم يصنع رابطاً مهما بين الكشافين وقضايا الوطن".

أما القائد يوسف درابيه الذي كان مسئولاً مباشراً عن اليوم الكشفي التضامني فأعرب عن سعادته برؤية الكشافين في هذا اليوم، مشيرا إلى أن اليوم التضامني شمل عددا من الفقرات والنشاطات الخاصة بالعمل الكشفي مثل التخييم والتدريبات الكشفية ومحاضرات التوعية، "إضافة إلى مسرحية من إبداع الكشافين تجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال".

وعاد أبو زيد ليوجه كلمة شكر فيها قادة الكشافة وأعضاءها الذين شاركوا في اليوم الكشفي، "وبخاصة قيادة مجموعات الفارس في رفح: أيوب الغول وعدي زنون وناجي معمر، وذلك على عطائهم في هذا اليوم وتعاونهم في إتمامه على الوجه المأمول".
كما خص بشكره القائد محمد القن الذي أبدا تفانيا ملموسا فيما قدمه من فائدة في اليوم الكشفي عبر التدريب وإلقاء المحاضرات.