الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد عمال فلسطين يزور وزير العمل والهجرة المصري لاطلاعه على الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 15:01 )
قلقيلية- معا - زار وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين, برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم, وزير العمل والهجرة في جمهورية مصر العربية, عائشة عبد الهادي والمدير العام لمنظمة العمل العربية احمد لقمان ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر حسين مجاور, لاطلاعه على الأوضاع الفلسطينية.

وشارك في وفد الاتحاد كلاً من يوسف النمنم, رئيس الاتحاد العام في مصر, وراسم البياري رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع غزة.

وبدوره قدم الأمين العام حيدر إبراهيم, شرحاً مفصلاً عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني, بشكل عام والعمال بشكل خاص وخاصة ظروف البطالة المرتفعة والفقر الواضح بين صفوف العمال.

وأكد ابراهيم على أن السلطات الإسرائيلية مستمرة في ممارساتها "العنصرية" ضد العمال, وتقوم بقتل العمال والتنكيل بهم واعتقال الآلاف منهم خلال توجدهم داخل سوق العمل الإسرائيلي, وتغريمهم أموالا باهظة بحجة العمل بطريقة غير رسمية.

وأشار إبراهيم إلى أن الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون في سجون إسرائيل يعيشون في ظروف قاسية, وانه يوجد نسبة حوالي 40% منهم من العمال.

هذا وعبر المدير العام لمنظمة العمل العربية, احمد لقمان, عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الداعم بطريقة بناءه وفاعله, مطالباً بدعم عمال فلسطين, مؤكداً على حق الفلسطينيين في العيش بكرامة, مطالباً بإطلاق سراح الأسرى.

كما أشارت وزيرة العمل المصرية إلى أن حكومة وشعب مصر الشقيق, يقف بكل امكاناته مع الشعب الفلسطيني, مؤكدة انها ستعمل من خلال موقعها على دعم عمال فلسطين بشتى السبل والإمكانيات.

ومن جانبه, أكد حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لعمال مصر, على وقوف عمال مصر إلى جانب عمال فلسطين في نضالهم المشروع, مشدداً على وحدة الحركة العمالية العربية بقياده الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب, مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية العربية, التي تنص على دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, على حد تعبيرها.