السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

واصل يكرم اعلاميات طولكرم

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 22:09 )
طولكرم – معا - كرم مركز واصل الاعلاميات في محافظة طولكرم وبحضور عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والجهات ذات الصلة بمناسبة يوم المراة العالمي .

وجاء الحفل برعاية مسير شؤون اعمال محافظة طولكرم جمال سعيد ووزارة الاعلام وبالتعاون مع مركز واصل.

وتحدث معتصم عموص مدير مديرية الاعلام في محافظة طولكرم عن يوم الثامن من اذار كيوم لاحتفال العالم بنضالات المرأة في مختلف بقاع العالم وكذلك التنويه بمكانة المرأة وانجازاتها عبر التاريخ .

وقال عموص "ان احتفال الشعب الفلسطيني بيوم المرأة هو تأكيد على مكانة المرأة الفلسطينية كمناضلة وام واعلامية يفتخر بهن وبانجازهن الجميع.
من جانبه حيا جمال سعيد مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم المرأة الفلسطينية في يومها مشيرا الى ان المرأة تعتبر ملازمة للرجل في العمل الوطني والكفاحي والسياسي منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية ".

وشدد سعيد على اهمية دور الاعلاميين الفلسطينين في المساعدة في انهاء ظاهرة الانقسام التي المت بالشعب الفلسطيني واعادة اللحمة بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد وكذلك دورهم في التصدي لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي خاصة في مدينة القدس .

وشكر د. محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام محافظة طولكرم ومركز واصل وكذلك مديرية اعلام محافظة طولكرم على دأبهم الدائم والمتواصل من اجل تكريم المرأة الفلسطينية وتحديدا الاعلامية الفلسطينية التي تبذل جهودا كبيرة خاصة في تغطية نضالات وانجازات ابناء الشعب الفلسطيني .

واستعرض خليفة اسماء نساء فلسطينيات جسدن نضال المرأة من خلال مواقعن المختلفة متمنيا ان يكون يوم المرأة ليس يوما احتفاليا فقط بل يوما متجددا من اجل الحفاظ على حقوقهن خاصة الفلسطينيات الاعلاميات.

بدوره اشاد محمد سلامة رئيس مجلس ادارة مركز واصل بالاحتفال بيوم الثامن من اذار وبالاعلامية الفلسطينية التي نذرت نفسها لهذه المهنة في اصعب الظروف وفي ظل العقبات والصعوبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين.

وشدد على دور مركز واصل في مساعدة المرأة الاعلامية على تبوء المراكز القيادية المختلفة في العمل الاعلامي كشقيقها الاعلامي الفلسطيني وكذلك ضرورة تغيير الصورة النمطية التي تنطوي على تمييز ضدها وتتجاوز طاقتها الابداعية والادارية والقيادية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على الاعلاميات الفلسطينيات والطالبات في كلية الاعلام في جامعة النجاح.