الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية في القدس: جولة رايس القادمة ستبحث خطوات تحقيق حل الدولتين

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 15:10 )
القدس- معا- أكدت المتحدثة باسم القنصلية الأمريكية في القدس في حديث خاص لـ "معا " أن وزيرة الخارجية كونداليزا رايس ستعقد خلال جولتها القادمة في المنطقة اجتماعات ثنائية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وستجتمع أيضا مع وزراء الخارجية في الرباعية العربية، ومع الرئيس المصري حسني مبارك في أسوان، وملك الأردن في عمان.

وأضافت المتحدثة:" .. وخلال وجودها في المنطقة ستناقش الوزيرة رايس الخطوات التالية نحو تحقيق حل الدولتين للصراع العربي الاسرائيلي، بالإضافة الى مواضيع أخرى ذات الإهتمام المشترك".

ورفضت المتحدثة الأمريكية مجددا الاجابة على سؤال يتعلق بموقف بلادها من مبادرة السلام العربية على ضوء تأكيد العديد من العواصم العربية تمسكها بهذه المبادرة باعتبارها طريقا لحل الصراع الفلسطيني.

وفي وقت سابق كانت المتحدثة الأمريكية وفي جواب لها على هذا السؤال اكتفت بالحديث عن خريطة الطريق كأساس للحل بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي تحقق رؤية الرئيس بوش بشأن الدولتين.

وعلمت "معا" أن زيارة رايس القادمة تكتسب أهمية خاصة بالنظر الى أنها تأتي بعد الخطاب الذي ألقاه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الأخيرة لواشنطن وحث الادارة الأميركية على اغتنام الفرصة لتحقيق سلام حقيقي بين الفلسطينيين والاسرائيليين هذا العام محذرا من ضياع هذه الفرصة.