السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الاجتماعي ومؤسسة بيالارا تنظم يوما مفتوحا للطلائع

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 22:01 )
طولكرم - معا - نظمت جمعية لجان العمل الاجتماعي و الهيئة المستقلة للإعلام وتفعيل دور الشباب في "بيالارا" يوما مفتوحا صباح اليوم السبت . وذالك لصالح طلائع لجان العمل الاجتماعي من اعمار 13-16 عاما وقد تضمنت فعاليات هذا اليوم عرض المهارات الابداعية للطلبة الطلائع في مجالات الفن والرسم وصناعة المجسمات واللوحات التعبيرية واغاتي وطنية هادفة .

وقد جاء هذا اليوم المفتوح استنادا للشراكة المؤسساتية ما بين لجان العمل الاجتماعي ومؤسسة بيالارا لتفعيل اوسع الشرائح المجتمعية في صناعة القرار والتاثير الايجابي في مناحي الحياة في المجنمع الفلسطيني والتاكيد من استفادة الطلائع والطليعيات من التدريب والتدرب .

و ابتدأ اليوم المفتوح بعرض كشفي قدمه كشافة مدرسة الفاضلية التي ابتدات من امام مدرسة العدوية بحضور ممثلين من الجمعيات الرسمية والأهلية وأهالي الأطفال المشاركين في برنامج اليوم المفتوح حيث دقت طبول الكشافة لتسير من ورائهم الطلائع والمشاركين و الحضور .

وقد تضمن برنامج الحفل بداية بكلمة ترحيبية من الطليعية اسراء الصريدي عريفة الحفل والتي اكدت على اهمية دمج الاطفال في برامج ذات علاقة باليعد الثقافي والتنموي لفئة الطلائع ومن ثم قام احد الطلائع بقراة ايات من الذكر الحكيم وعرض مسرحية هادفة ومن ثم العروض الشيقة والتي شملت اغاني الراب وعروض اخرى هادفة ذات بعدا اجتماعيا ووطنيا واجراء مسابقات بين المشاركين وتوزيع الهدايا على المتسابقين كما تم عمل فقرات من الشعر, وسكتشات مسرح, ذات علاقة بقضايا الجدار والضم والتوسع وتم عرض مجسمات تعبيرية تبين قضايا وهموم شعبنا ومعاناته من الاحتلال الاسرائيلي الغاشم على الارض الفلسطينية.

من جهة أخرى أشارت عليا أبو دية منسقة مشروع بيالارا بأهمية المشاركة والتفاعل في البرامج المقدمة من مؤسسة بيالارا والتي تنفذها في محافظات الضفة الغربية لاهميتها في صياغة قرار مؤثر في المجتمع المحلي شاكرة لجان العمل الاجتماعي لشراكتها معها في محافظة طولكرم اضافة للمؤسسات الارى الشريكة في مخيم نور شمس ومنطقة عتيل ..

أسماء عثمان منسقة المشروع في لجان العمل الاجتماعي اكدت بان اليوم المفتوح جاء ليؤكد بحقوق الاطفال وفي الاستفادة من فن التعلم للحياة وبأن هذا اليوم المفتوح يأتي ضمن خطة تنفيذية لرفع مستوى الوعي الثقافي والتدريبي وإيصال رسائل الشباب والطلائع بأهمية دور المشاركة مع المجتمع المحلي من قبل الطلائع والمتدربين مع مؤسسة بيالارا وفي البرامج التي تم التدرب عليها من خلال الفترة الماضية ، مؤكدة شكرها للمدربين في مؤسسة بيالارا ولجان العمل الاجتماعي الذين ساهموا بإنجاز فكرة الطلائع على ارض الوجود

وقد عبر الاهالي عن سعادتهم وشكرهم للمؤسسات الراعية خصوصا بيالارا ولجان العمل الاجتماعي لمشاركة ابنائهم ودمجهم في الطلائع واعرب عدد ا منهم بان ابنائهم استفادوا كثيرا في تطبيق المهارات والخبرات المكتسبة وخصوص في تقوية الشخصية وتوكيد الذات ومهارات التصال والتواصل ودقة ننظيم الوقت لكل طليعي متنين ان تتواصل هذه البرامج لخدمة ابناء المحافظة بشكل خاص .

وفي نهاية اللقاء عقد الطلبة الطلائع اجتماعا تقييميا في مقر لجان العمل الاجتماعي ونم اجراء تقييم عاما عن اليوم المفتوح من حيث الفعاليات والمشاركة و رفع التوصيات الازمة لمنسقين المشروع