السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم يلتقى منتسبي الكتيبة الخاصة السابعة

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 22:22 )
طولكرم - معا - التقى مفوض الأمن الوطني الرائد فواز البريمي بمنتسبي الكتيبة الخاصة السابعة في الأمن الوطني بمقرهم، وذلك ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة طولكرم.

وتمحور اللقاء الذي قدمه البريمي حول قواعد المسلكية الوطنية، معتبرا الولاء والانتماء والانضباط من أهم المسلكيات، موضحا مفهوم الانتماء والولاء على انه حالة شعورية تعبر عن الارتباط في الوطن والمحبة والإخلاص له، اما الانضباط فهو التنفيذ الواعي للأوامر والتعليمات والذي من خلاله تستطيع المؤسسة الأمنية والعسكرية أن تؤدي واجباتها وبانعدامه تشل قدراتها على العمل.

وأكد البريمي على ضرورة تحلي رجل الأمن بالعديد من الصفات، منها اللياقة البدنية والصبر والتحمل، وشدة الملاحظة وروح البحث والتقصي والمصداقية، والاستعداد الدائم والاعتماد على الذات واليقظة المفاجأة والذكاء والشجاعة.

وفي سياق اخر التقى مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم بنزلاء التأهيل والإصلاح التابع لشرطة طولكرم، وتمحور اللقاء حول الإحسان، موضحا لهم "أن جزاء الإحسان هو الإحسان وهذا حافز مهم لكل من أراد ان يفعل الخير، فمن يحسن ينبغي أن يحسن إليه، وهذا عدل إن كان من الله فهو عدل مطلق وإن كان من الناس فهو عدل نسبي كما أن هذا يبعث في النفس الطمأنينة وتجعل في النفس مجالا واسعا ومتواصلا لعمل الخير وتزرع ثقة عالية بين الناس".