الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يحيي المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 21:59 )
القدس- معا - اشاد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بدور المرأة الفلسطينية في الحياة الوطنية والاجتماعية والثقافية.

وقال حنا اثناء زيارة معرض التراث الفلسطيني بمناسبة يوم المرآة العالمي والذي اقيم بإشراف اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط في محافظة القدس بأننا نحيي اهلنا في مخيم شعفاط وفي كافة المخيمات الفلسطينية مؤكدين حق الفلسطيني اينما كان وأينما وجد بان يعود الى وطنه,ويحق لشعبنا الفلسطيني آلا يبقى مشردا بل من حقه ان يعود الى وطنه والى البلد الذي يرتبط به.

كما استنكر حنا التعديات التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك وآخرها استهداف المصلين اثر صلاة الجمعة المنصرمة واضاف: اننا في القدس عائلة فلسطينية واحدة فالاعتداء على المسلمين هو اعتداء على المسيحيين كما ان الاعتداء على المسيحيين هو اعتداء على المسلمين، واننا كفلسطينيين جسد واحد يدافع عن الحرية والكرامة الانسانية ويدافع عن القدس والمقدسات.

وقال بان الاحتلال سيزول عاجلا ام اجلا وما هو مطلوب منا ان نوحد الصفوف وان نرفض التشرذم والتفكك فوحدتنا هي قوة لنا في وجه ما يخطط ضد شعبنا.

كما وجه حنا تحية خاصة الى اسر الشهداء حيث تواجد عدد منهم في المكان. كما خص بالتحية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة الاخوة المناضلين المضربين عن الطعام.

وقد جاءت اقوال المطران هذه في كلمة القاها بمناسبة يوم المرآة العالمي في معرض التراث الفلسطيني الذي تشارك به مؤسسات وهيئات فلسطينية تراثية متعددة وقد افتتح اليوم في قاعات اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط ومركز الشباب الاجتماعي.