الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المؤتمر العام السنوي للهيئة العامة لمركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 09:59 )
نابلس- معا- عقد مركز يافا الثقافي المؤتمر السنوي العام لأعضاء الهيئة العامة للمركز من أجل مناقشة التقرير المالي والانجاز السنوي لعام 2012، وتقرير لجنة الرقابة الداخلية وعدد من القضايا المتعلقة بالمركز، وذلك في قاعة مسرح وسينما الطفل التابع للمركز، وبحضور اللجان العاملة بالمركز: مجلس الإدارة، ولجنة الرقابة الداخلية، والمجلس الاستشاري، ومدير المركز والطاقم الوظيفي والمجلس التنفيذي وأعضاء الهيئة العامة.

وافتتح المؤتمر جهاد عزت أمين سر المركز بكلمة ترحيبية باسم مجلس الإدارة، وبعد تأكده من اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر طلب من رئيس المؤتمر رئيس مجلس الإدارة تيسير نصر الله البدء بأعمال المؤتمر.

وقام نصر الله بقراءة التقرير الإداري لمركز يافا الثقافي خلال العام 2012، الذي اشتمل على مجموعة من المشاريع والأنشطة الثقافية والمجتمعية والفنية التي نفذها المركز خلال العام الماضي، مثل مشروع وحدة الإرشاد والصحة النفسية والمجتمعية الممول من قبل الحكومة الألمانية، ومشروع "أيدينا صغيرة وأحلامنا كبيرة" الممول من قبل المركز الدانمركي للثقافة والتنمية، ومشروع وحدة الميديا سنتر مع مؤسسة الأمل، ومشروع مكاني مع الاتحاد الأوروبي، ومشروع التعاون مع جامعة (ليلل هامر) في النرويج وغيرها من المشاريع والأنشطة المختلفة، إضافة إلى تعداد الشركاء والداعمين للمركز، وجرى نقاش مستفيض من قبل أعضاء الهيئة العامة حول التقرير وتم اعتماده .

واستعرض محاسب المركز حمدي دويكات التقرير المالي لعام 2012، وقام بتوضيح بعض النقاط، وجرى نقاش من قبل الأعضاء قبل اقرار التقرير المالي.

بدوره قدم أنور حمام رئيس لجنة الرقابة الداخلية وغسان خضر عضو اللجنة بتقديم تقرير لجنة الرقابة حيث قدّما العديد من الملاحظات والتوصيات لها علاقة بتطوير الوضع الإداري والمؤسساتي للمركز.