الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تشيكي يزور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 10:18 )
طوباس -معا- زار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس، السيد فاضل منسق الشرق الاوسط لنقابات عمال النرويج وكان باستقبالهم عضو اللجنة التنفيذيه إبراهيم دراغمه، واعضاء المجلس النقابي.

ورحب دراغمة بالحضور، واعطى فكرة مفصله عن واقع محافظة طوباس بشكل عام والواقع النقابي بشكل خاص، وتحدث حول المعيقات التي تواجه العمال في المحافظة وخصوصاً الاجراءات الاسرائيليه التي يتحملها العمال في توجههم إلى اماكن عملهم، والاستغلال من قبل اصحاب العمل في المستوطنات والسماسرة.

ووجه نداء إلى الحكومه الفلسطينية في تقديم العون للفئة المهمشة في هذه المحافظة المهدده منذ عام 1967من خلال مصادرة 75% من أراضيها وجعلها مناطق عسكريه مغلقة حيث لا يستطيع اصحابها الوصول اليها من تلك الفتره لغاية الان، رغم استغلال المستوطنين لتلك الاراضي في زراعتها.

كما تم الحديث عن واقع الشباب الغير عاملين وأوضاعهم السيئة وعن المرأه ودمجها مع النقابات من اجل تقويتها وتطويرها والاهتمام والرقي النهوض بها من اجل اخراجها من الوضع السيئ التي تعيش به.

وفي النهاية أعرب السيد فاضل عن سعادته في زيارته لهذه المحافظة وحسن الاستقبال له وقدم شرحا مفصلا حول دعم نقابات النرويج لعمال فلسطين من خلال المشاريع التوعوية للعمال.