الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل العمل الوطني بطوباس تدعو لضرورة رفع مستوى الدعم لقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 10:21 )
طوباس- معا- عقدت فصائل العمل الوطني اجتماعا لها في مقر "فدا" في محافظة طوباس بحضور أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية سمير صوافطة، وأمين حركة فتح احمد الاسعد وعبد الكريم ابو ناعسة مسئول فدا، وهيثم ابو عرة مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية، وموفق ابو سياج سكرتير جبهة النضال.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن المصلحة الوطنية لإعادة ترتيب البيت الداخلي للفصائل في محافظة طوباس على أسس وقواعد سليمة وتأكيدا لمبدأ الشراكة الوطنية بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب الفلسطيني وحامية المشروع الوطني الفلسطيني.

وقد ناقشت الفصائل القضايا السياسية الراهنة و أكدت على ضرورة التواصل و تفعيل الأطر التنظيمية في المحافظة وحشد جميع الطاقات من اجل تفعيل قضية الأسرى وخاصة سامر العيساوي ومحمد التاج وناصر الشاويش وعبد السلام بني عودة الذين يعانون المرض والعمل بكل السبل المتاحة للتصدي لسياسات الاحتلال في مناطق الأغوار ودعوة الفصائل والمؤسسات الشعبية والرسمية إلى حشد الطاقات والنزول إلى الأرض للدفاع عن المناطق المهددة بالاستيطان.

وتحدث احمد الاسعد على أهمية التفاعل الشعبي والرسمي في تفعيل ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مطالبا المجتمع الدولي والإنساني بالتحرك الفوري لتوفير حماية للأسرى.

وطالب بتشكيل لجان تحقيق دولية للإطلاع على ظروف استشهاد الأسير عرفات جرادات وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين داعيا الشارع الفلسطيني والعربي إلى إسناد الأسرى المضربين عن الطعام بالشكل الذي يليق بتضحياتهم.

بدوره أكد سمير صوافطة على ضرورة وضع برنامج للتصدي للاعتداءات اليومية و المتكررة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنية على المواطنين الفلسطينين وممتلكاتهم في الاغوار الشمالية التي تهدف من خلالها الى تفريغ الارض من ساكنيها وتهجير الشعب الفلسطيني في عملية ممنهجة تحت سمع وبصر المجتمع الدولي الذي لم ولن يحرك ساكنا لوقف هذه لاجراءات.

ودعا هيثم أبو عره مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية إلى ضرورة متابعة لجنة التحقيق الدولية المكلفة بالتحقيق باستشهاد الأسير عرفات جرادات وذلك من اجل وضع حد لممارسات الاحتلال التعسفية الهمجية و إنهاء معانات الأسرى داخل السجون بما فيها العزل الانفرادي، والتفتيش المهين لأهالي الأسرى و الأسرى القدامى و الأطفال و النساء.

كما تحدث موفق دراغمة على "أن المصلحة الوطنية تقتضي حاليا توحيد كافة الجهود بين فصائل العمل الوطني في المحافظة والتركيز على النضال الشعبي الجماهيري في مواجهة الاحتلال والمستوطنين".

وأشاد عبد الكريم أبو ناعمة على الدور الذي تلعبه الفصائل على صعيد الشارع من اجل تفعيله لتنفيذ فعاليات الأسرى .على دور الأطر الشبابية في الرد على السياسات الإسرائيلية التي تمارس ضد الاسرى.

وأكدت الفصائل المجتمعة بأن هذه الاجتماعات واللقاءات المستمرة بين الفصائل في محافظة طوباس الهدف منها هو تفعيل دور ومكانة الفصائل بين الجماهير وعلى الأرض لكون الفصائل هي حامية المشروع الوطني وأن همنا الأول والأخير هو إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعودة اللاجئين.