الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة لقاءات لنشر ثقافة الغذاء الصحي للطلبة في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 10:33 )
القدس -معا- إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط سلسلة لقاءات حول التغذية الصحية والسليمة لطلبة مدارس مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، وذلك في إطار أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية للأطفال في المخيم، بتمويل من مؤسسة التعاون.

وتستهدف هذه اللقاءات توعية الأطفال والطلبة حول الغذاء الصحي المتوازن وفي مساعي المركز النسوي لتشجيع الأطفال والأسر الفلسطينية المقدسية في المخيم على الإهتمام بصحة أبنائهم من ناحية تناول الغذاء الصحي المتوازن لتحسين أدائهم الأكاديمي في المدرسة، ونشر ثقافة أهمية الغذاء الصحي للأطفال.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز بأن المركز باشر بإطلاق هذه اللقاءات في المدارس التابعة لوكالة الغوث الدولية ضمن الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، وفي إطار توسيع دائرة المشاركة بين المركز والمؤسسات بهدف تنفيذ أنشطة المشروع الهادف إلى تشكيل مجتمع يتمتع بقوة الإرادة وقادر على مقاومة الظروف البيئية والإجتماعية والإقتصادية والنفسية والسياسية التي تحيط به.

وإفتتح اللقاء الأول الذي إستهدف طالبات المراحل الإبتدائية في مدرسة بنات مخيم شعفاط الإبتدائية، على أن يتم الإستمرار بتنفيذ سلسلة اللقاءات من هذا النوع على مدار العامين المقبلين.

الجدير بالذكر، أن المركز النسوي أطلق المرحلة الثالثة من مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية للأطفال في مخيم شعفاط، وذلك ضمن مساعي المركز للنهوض بواقع الأطفال والبيئة التعليمية والمجتمعية في المخيم، وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة.