السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام اعمال التقييم المؤسسي لبلدية سلفيت

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 12:22 )
سلفيت- معا- عقدت بلدية سلفيت لقاء عمل استكملت من خلاله أعمال ورشة التقييم المؤسسي، والتي نفذتها مؤسسة الـCHF بالشراكة مع لجنة التطوير المؤسسي لبلدية سلفيت والتي تضم أعضاء من المجلس البلدي ومدراء الدوائر في البلدية.

وتأتي سلسلة ورش التقييم المؤسسي هذه ضمن نشاطات التطوير المؤسسي لبرنامج الحكم المحلي والبنية التحتية " LGI "والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأكد رئيس البلدية الدكتور شاهر شتية على أهمية المشروع في تطوير البناء المؤسسي للبلدية وعبر عن تقديره وتثمينه للجهود التي تبذله مؤسسة ال CHF في تطوير قطاع الحكم المحلي ومأسسة عمل البلديات. وأضاف بأن ذلك من شأنه تنظيم آلية التطوير وتنفيذ المشاريع التنموية وفق منهجية عمل واستراتيجية وطنية متكاملة وتعتبر عملية التقييم المؤسسي الخطوة الأولى نحو بناء الخطة الاستراتيجية المؤسساتية التي تساعد البلدية في تطوير العمل الإداري في مجالات ثلاثة هي ( القيادة، تقديم الخدمات وإدارتها والمشاركة المجتمعية).

وأدار الورشة هاشم براهمة من مؤسسة CHF الدولية.

ومما يجدر ذكره أن مؤسسة CHF علما ان مؤسسة ال CHF الدولية تعمل على تنفيذ العديد من نشاطات التطوير المؤسسي للهيئات المحلية الفلسطينية الشريكة، وعلى رأسها عملية التخطيط الاستراتيجي المؤسساتي، والذي يهدف لتوفير الأدوات المناسبة لقياس أداء البلدية ومعرفة المواطن التي تحتاج التطوير، لوضع المشاريع التطويرية المؤطرة زمنيا بما يمكن البلدية من تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها.