السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اوقاف المقالة يدعو وزير الأوقاف القطري إلى زيارة قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 12:34 )
غزة- معا - بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقالة الدكتور إسماعيل رضوان مع نظيره القطري د. غيث الكواري سبل التعاون المشتركة في مجال الدعوة والإرشاد واستثمار أموال الوقف وحفظ القرآن الكريم ورعايته وعدد من المجالات الأخرى، موجهاً له دعوة رسمية لزيارة قطاع غزة للإطلاع على مجالات عمل وزارة الأوقاف والأوضاع المعيشية التي يعانيها أبناء القطاع.

وأشاد رضوان خلال لقائه نظيره القطري في مقر وزارة الأوقاف القطرية في الدوحة بالجهود القطرية الواضحة في التخفيف عن أبناء شعبنا الفلسطيني عبر الدعم المعنوي والمادي.

ووضع رضوان نظيره القطري في صورة الأوضاع الخطيرة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة نتيجة المخططات الاسرائيلية المتواصلة والممنهجة الرامية إلى تهويد المدينة وهدم المسجد الأقصى.

وقال: "مدينة القدس والمسجد الأقصى بحاجة إلى تكاثف جهود ودعم جميع أبناء الأمة قادة وأفراد وجماعات"، مضيفاً: "والأسرى كذلك بحاجة إلى النصرة والمساندة وفك أسرهم".

واستعرض الوزير قطاعات ومجالات عمل وزارته سيما مجال الدعوة والإرشاد ورعاية المساجد والتعليم الشرعي واستثمار أموال الوقف وتحفيظ القرآن الكريم وتقديم المساعدات للمواطنين عبر صندوق الزكاة، وقطاع العمل النسائي الذي يهتم بالمرأة الفلسطينية.

وأشار وزير الأوقاف إلى ما تعرضت له مساجد القطاع من دمار خلال الحربين الأخيرتين، منوهاً إلى أن الاحتلال دمر في معركة الفرقان 34 مسجداً تدميراً كاملاً، و167 مسجداً تضررت جزئياً نتيجة القصف.

وأضاف: "ودمر خلال معركة حجارة السجيل 3 مساجد تدميراً كلياً، و64 مسجداً تضررت بشكل جزئي، وحتى المقابر لم تسلم من القصف".

من جهته أعرب الوزير الكواري عن استعداد وزارته للتعاون وتبادل الخبرات مع نظيرتها الفلسطينية وتقديم مختلف أشكال الدعم لخدمة الدين والدعوة والقرآن الكريم، مقدماً شرحاً موجزاً عن أبرز قطاعات وزارته وجهودها في خدمة الدعوة الإسلامية وحفظ القرآن والمحافظة على الأوقاف الإسلامية.

وأكد الدكتور الكواري على حديث نظيره الفلسطيني بضرورة العمل بجهود أكبر من أجل التصدي لأشكال العدوان الاسرائيلي خاصة تلك التي تستهدف المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.