الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن "عوفر" تعزل 3 أسرى مضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 10:23 )
إدارة سجن "عوفر" تعزل 3 أسرى مضربين عن الطعام
رام الله- معا- أكد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين، إبراهيم الأعرج خلال زيارته معتقل عوفر أمس، أن إدارة السجن تمارس ضغوطات كبيرة وقاسية بحق المضربين عن الطعام هناك، لإجبارهم على فك إضرابهم، وهم( محمد النجار، وإبراهيم الشيخ، وزكريا الحيح) والذين أعلنوا إضراب مفتوحا عن الطعام منذ 26/2/2013 تنديدا بسياسة الاعتقال الإداري بحقهم، وأنها قامت بعزلهم منذ يومين في غرف حديدية خالية تماماً من أي احتياجات إنسانية تذكر.

وقال الأسير زكريا الحيح خلال زيارة الأعرج له أمس،" بأن ادارة السجن نقلتهم قبل يومين الى زنازين أشبه بزنازين الانتظار، تفتقر لأدنى الاحتياجات الأدمية، وأنهم يتعرضون لبرد قارس، كونها زنازين حديدية، وكون إدارة السجن ترفض إعطائهم أية أغطية".

وأضاف الحيح،" بأن ادارة السجن تمارس ضغوطات جمة بحقهم لإجبارهم على فك الإضراب، كنقلهم من قسم لأخر وتهديدهم بنقلهم لسجون أخرى، وأن الادارة تعهدت بعدم تجديد الأمر الاعتقالي بحقهم أذا ما فكوا إضرابهم، لكن المضربين رفضوا ذالك ما لم يحصلوا على تعهد خطي بعدم تجديد الاعتقال".

وأشار المحامي الأعرج، الى أن الأسير حضر مشياً على الأقدام، لكن أثار الإرهاق والتعب الشديدين ظاهرة على وجهه، وأن الأسير الحيح خسر 12 كغم من وزنه منذ خوضه الإضراب نهاية الشهر الماضي، تنديدا بسياسة الاعتقال الإداري بحقه وحق وزملائه المضربين. ومنوهاً الى أن الأسيران محمد النجار وإبراهيم الشيخ، لا يقويان على السير، ويتم نقلهم الى الزنازين على حمالات.