السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل واتحاد الصناعات البلاستيكية يجتمعان مع السفير الأردني

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 00:31 )
الخليل-معا- قام أحمد حسونة رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية، يرافقه أحمد القواسمي أمين سر مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بزيارة الى السفير الأردني عواد السرحان في مقر السفارة في رام الله.

وقد تم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تبادل الزيارات والبعثات التجارية، وزيادة التسهيلات المقدمة لرجال الأعمال الفلسطينين على جسر الملك حسين، وتسهيل حركة البضائع على الجسر بما يعزز من قدرة المنتج الفلسطيني على الوصول للاسواق الدولية مروراً بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز زيارات رجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين لفلسطين، وتعزيز التوجهات لديهم للاستثمار في فلسطين، مما سينعكس ايجاباً على تخفيف حدة البطالة في فلسطين، وزيادة القدرة الانتاجية للصناعة الفلسطينية.

وقد تحدث حسونة عن قطاع الصناعات البلاستيكية، متطرقاً لحجم الانتاج على مستوى فلسطين عموماً ومحافظة الخليل على وجه الخصوص، وطالب السفير بتسهيل عبور المواد الخام والإجراءات الخاصة بعمليات الاستيراد والتي تتم عادة من خلال الأراضي الأردنية.

وقدم القواسمي شرحا للسفير عن المؤشرات الاقتصادية لمحافظة الخليل، مركزاً في حديثه على صناعات محافظة الخليل ومساهمتها في الناتج القومي والصادرات الفلسطينية، ومستوى الجودة التي تتمتع به، داعياً سعادته لزيارة محافظة الخليل وغرفتها التجارية الصناعية، والاطلاع على الصناعات الموجودة فيها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة الاجتماعات في المستقبل لتطوير العلاقات الثنائية، وبحث سبل التعاون المشترك لما فيه المصلحة المشتركة.