السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعقد اجتماعا في الملجأ الأرثوذكسي العربي بالعيزرية

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 13:07 )
القدس- معا- عقد وفد من مركز دفاع مدني أبو ديس ممثلاً عن مديرية دفاع مدني محافظة القدس اليوم إجتماعا في مقر ومبنى الملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس وذلك لتفقد شروط الوقاية والسلامة العامة وعقد دورات تدريب واخلاء لموظفيها والكوادر العاملة فيها.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن مدير مركز دفاع مدني أبو ديس الملازم أول علي حلبية ومعه وفداً ضم مدير الوقاية والسلامة المساعد هادي حلبية ومدير التدريب الملازم عمير حلبية قد عقدوا اجتماعا مع إدارة الملجأ وذلك لمتابعة كافة اجراءات السلامة والامان في جميع المبنى والمرافق وتفقد التمديدات الكهربائية وتفقد صلاحية معدات ولوازم مواجهة الحرائق وقدرة الايدي العاملة فيها لمواجهة الحوادث.

وفي سياق آخر في الاجتماع ذاته تم الإتفاق على تنظيم عدة دورات تدريب واخلاء لطاقم الإدارة والعاملين فيه والموظفين بالطرق الصحيحة أثناء وقوع أي طارئ أو زلزال وكيفية استخدام طرق الإخلاء الفوري والسليم والطرق الصحيحة والسليمة.

فقد أكد حلبية على ضرورة وجود اشارات ارشادية ومخارج للطوارئ وان تكون مهيأة وسهلة الاستخدام ، وأكد على ضرورة كيفية استخدام طفايات الحريق وصناديق الإطفاء وكذلك على نقاط التجمع التي يمكن الوصول إليها في أسرع وقت ممكن دون حدوث مكروه لأحد.