الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي يشارك في معرض التراث الفلسطيني في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 12:23 )
القدس -معا- شارك المركز النسوي في مخيم شعفاط في معرض التراث الفلسطيني الذي أقامته اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط بمناسبة يوم المرأة العالمي، وبمشاركة العديد من المؤسسات النسوية الفلسطينية المقدسية.

وشهد المعرض الذي إستمر لمدة ثلاثة أيام مشاركة وحضور واسع من قبل فئات كبيرة من المجتمع والعديد من الشخصيات الإعتبارية والدينية كان أبرزها المطران عطالله حنا رئيس أساقفة اللروم الأرثوذكس وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة، بالإضافة الى شخصيات فلسطينية مقدسية.

وشارك المركز في زاوية المأكولات الفلسطينية الشعبية، والتي لاقت إستحسان وترحيب الجميع، فيما ضم المعرض العديد من الزاويا التراثية والمصنوعات اليدوية من إنتاج الجمعيات والمؤسسات المشاركة والسيدات.

كما شهد المعرض إقبالاً واسعاً من قبل طلبة المدارس في المخيم، والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية التي زارت المعرض وأبدت إعجابها بالمنتوجات التقليدية الفلسطينية.

كما ضم المعرض الإنتاج المميز للأسرى في سجون الإحتلال، والتي لاقت إعجاب الجميع، والمشاركين، فيما قالت أم إسماعيل الكيالي زوجة الأسير الشهيد جمعة الكيالي التي أشرفت على زاوية إنتاج الأسرى " أنها تهدي هذا الإنتاج من الأسير الشهيد أبو إسماعيل لأبنائه الأسرى في سجون الإحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

وجاءت مشاركة المركز النسوي إلى جانب العديد من المؤسسات النسوية المقدسية ، وهي : مركز نسوي الثوري، مركز الشباب الإجتماعي، جمعية القدس للتأهيل، إتحاد كفاح المرأة الفلسطيني، مركز نسوي الجيب، مركز نسوي بيت سوريك، جمعية القدس للتعاون، جمعية أهالي بيت ثول الخيرية، جمعية براء سيدات القدس، جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام، كتلة تحرير المرأة، جمعية نسوة النبي صموئيل الخيرية، التجمع النسوي ببيت حنينا، مركز نسوي الثوري، جمعية رحماء بينهم، جمعية كنعانيات، جمعية بنات بلدنا الخيرية – النبي صموئيل.