الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة فتح يزور عددا من عائلات الأسرى في غزة

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- أكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على الحق الطبيعي والقانوني والإنساني للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي في الحرية والكرامة والعودة إلى ذويهم أحياء محررين.

جاء هذا خلال الزيارات التي نظمتها دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة لعدد من بيوت الأسرى في قطاع غزة بمشاركة مفوض الأسرى والمحررين إبراهيم عليان وسلمي الخوالدة أمين سر إقليم الوسطى وإبراهيم المصدر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد كبير من قيادات وكوادر حركة فتح بالمنطقة الوسطى والأسرى المحررين وعلى رأسهم زهير الششنية وعبد الهادي غنيم ومحمد السكران وكوادر دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة .

وقام وفد حركة فتح بزيارة لبيت الأسير عماد محمد السراج من سكان شرق مخيم البريج والمعتقل في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 21 / 6 / 2004 وإلى بيت الأسير أحمد سعيد الداموني المعتقل منذ تاريخ 24 / 9 / 1990 وإلى بيت الأسير مروان إبراهيم عبد العزيز المقادمة المعتقل في تاريخ 17 / 11 / 2007 وإلى بيت الأسير أيمن إبراهيم فرحان العواودة المعتقل منذ تاريخ 23 / 3 / 2003 من سكان مخيم البريج بالمنطقة الوسطى وكل منهم محكوم بالسجن مدى الحياة .

وقدمت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة هدية رمزية لذوي الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث شدد القيادي في حركة فتح إبراهيم عليان على أهمية وضرورة إسناد الأسرى بالشكل الذي يليق بصمودهم وبتضحياتهم الجسام مؤكدا على حق الأسرى في الحرية الكاملة .

ودعا عليان إلى المشاركة الفاعلة في كافة فعاليات الأسرى الإسنادية على طريق تشكيل صوت ضاغط على المجتمع الدولي والإنساني من جانب وعلى الإحتلال الإسرائيلي من جانب آخر وإلزامه باحترام حقوق الإنسان.