الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية والمسيحية تستقبل وفد كنيسة البركة المشيخية

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- استقبل الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى وفدا من كنيسة البركة المشيخية في بيت لحم، برئاسة القسيس جورج عوض، والقسيس داني، واضعاً الوفد الزائر بأهداف الهيئة الاسلامية المسيحية المتمثل بنصرة القدس والمقدسات فيها اعلامياً وقانونيا، وفضح انتهاكات الاحتلال وما يمارسه من تطرف وجبروت تجاه المدينة المقدسة.

من جهته وضع الامين العام د. عيسى الوفد الزائر بصورة الاوضاع في مدينة القدس، وما تمارسه سلطات الاحتلال من انتهاكات وتهويد طالت كافة اراضيها ومعالمها، والتي يأتي على راسها انتهاك حرمة المسجد الاقصى المبارك من خلال اقتحامة بشكل متواصل، والاعتداء على المصلين والمرابطين داخله، ناهيك عن ما حدث مؤخراً من ركل واعتداء على القران الكريم، اضافة لعمليات الاستيطان المتواصلة في كل شبر من الاراضي الفلسطينية.

وتباحث الطرفان بالوجود المسيحي في فلسطين، وما يكلل هذا الوجود من تعايش اسلامي مسيحي جميل، واقفين على الخطر المحدق بالمسيحيين في فلسطين خاصة والشرق الاوسط عامة، جراء الهجرة المتزايدة الى الغرب، داعيين الى دعم الشباب للحد من ظاهرة الهجرة.

وأكد الوفد على اهمية مدينة القدس مهد الديانات السماوية الثلاث، وضرورة ان تكون مفتوحة امام الجميع من ابناء الديانات، رافضين الممارسات الاسرائيلية في المدينة المقدسة وما تمارسه من منع للمصلين والمؤمنين من الوصول الى اماكنهم المقدسة من مساجد وكنائس، مطالبين بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفي نهاية اللقاء قدم القسيس جورج عوض درع "الميلاد خلف الجدار" للأمين العام د. حنا عيسى تكريماً لدوره في نصرة القدس والمقدسات.