السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يثمن مواقف بان كي مون والبارونة اشتون

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 12/03/2013 الساعة: 14:19 )
أريحا - معا - ثمن الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مواقف الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي تجاه قضية الأسرى ووجوب وقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، وقبول الحكومة الإسرائيلية لمبدأ الدولتين على حدود 1967.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جوتبرات، كل على حدة.

وأكد عريقات أن السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومفوضة العلاقات الخارجية والأمنية الأوروبية كاثرين اشتون، عملا ولا زالا من أجل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين وكذلك لالزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية، وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967.

وشدد عريقات على وجوب قيام المجتمع الدولي بالزام الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ ما عليها من التزامات نتيجة للاتفاقات الموقعة، وتساءل عن معنى أي مفاوضات أو اتفاقات توقع يختار طرف أن لا ينفذ ما عليه من التزامات معتبراً ذلك قمة الاستخفاف بالقانون الدولي والعلاقات الدولية، والصفة التعاقدية بين الأفراد والجماعات والوحدات السياسية التي تنتج عن توقيع اتفاقات يترتب عليها تنفيذ التزامات.