الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تحيي الذكرى الـ 23 لتأسيسها بإعتصام مع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 11:19 )
نابلس -معا - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في نابلس اعتصاما جماهيريا امام الصليب الاحمر الدولي، وشارك في الاعتصام العديد من كوادره واعضاء اللجنة المركزية، ونائب الامين العام عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت وممثلين عن لجنة التنسق الفصائلي امس.

وقال رأفت ان الاسرى هم الاساس في أي خطوة سياسية مقبلة، مؤكدا ان لا عودة الى المفاوضات الا بحل قضايا الاسرى في سجون الاحتلال واطلاق سراحهم ووقف الاستيطان وتهويد القدس والعودة الى مفاوضات ذات مرجعية واضحة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته اتجاه الشعب الفلسطيني والاسرى بشكل خاص.

واكد نصر ابو جيش ممثل لجنة التنسيق الفصائلي بانه على القيادة الفلسطينة مطالبة المنظمات الدولية من اجل الافراج عن الاسرى المرضى والقدامى وتحسين ظروفهم داخل السجون الاسرائيلية، ووقف كل الممارسات "العنصرية " ضد الحركة الاسيرة.

وطالبت الوثيقة بالسماح الى اهالي الاسرى وخصوصا قطاع غزة بالزيارة، وجمع الاخوة الاسرى في معتقل واحد لتسهيل على الاهالي في الزيارة.

وقام وفد من الاتحاد الديمقراطي وفصائل العمل الوطني بتسليم مذكرة الى مندوب الصليب الاحمر الدولي، ووعد بايصال رسالتهم الى الهيئة الدولي لصليب الاحمر ومتابعة كل مطالب الاسرى.