السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري يزور مديرية التربية في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 11:44 )
رام الله - معا - قام مدير مكتب الارتباط العسكري لرام الله والبيرة وضواحي القدس، الرائد أسامة منصور "أبو عرب"، يرافقه مدير مكتب اللواء الركن جهاد جيوسي الرائد محمد قندس، وضابط العمليات الملازم طاهر سمودي، بزيارة إلى مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة.

والتقى الوفد فؤاد ابو ثابت النائب الإداري وقيس نبهان النائب الفني ورؤساء أقسام كل من الامتحانات والإدارات والتقنيات والديوان والرقابة والشؤون الإدارية والعلاقات العامة.

وتأتي هذه الزيارة بناء على تعليمات اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري والتي تقضي بمتابعة كافة القضايا المتعلقة بهموم الشعب الفلسطيني ومعالجتها وتقديم خدمة الأمن والأمان للشعب الفلسطيني.

ورحب أبو ثابت بالوفد واصفا الزيارة بالمهمة في ظل ما تتعرض له المدارس وطواقمها وطلابها من هجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

من جهته، أكد الرائد ابو عرب بان هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقة والتواصل المستمر مع كافة المديريات والهيئات والمؤسسات الفلسطينية ومن اجل رصد ومتابعة كافة الاعتداءات الإسرائيلية وخاصة الاعتداءات ضد المدارس.

واستمع الرائد أبو عرب الى المعاناة التي يتعرض لها طواقم التربية والتعليم والمدرسين، وكذالك المدارس القريبة من نقاط الاحتكاك، مؤكداً أن اللواء الركن قائد الارتباط العسكري يتابع وباهتمام عال هذه القضايا، ويشدد على ضرورة توفير كل الإمكانات حتى تكون المدارس هادئة، وحتى تتمكن الطواقم من القيام بعملها والطلاب بمتابعة دراستهم.

وفي ذات السياق أوضح الرائد أبو عرب ان الارتباط العسكري يقوم بمتابعة الأطفال الذين يتم الاعتداء عليهم واعتقالهم، حيث نجح مؤخرا في إطلاق سراح العديد من الأطفال طلاب المدارس بما يمكنهم من متابعة دراستهم، حالهم حال أطفال العالم.

من ناحية أخرى، ذكر مدير الارتباط العسكري في رام الله الدور الذي تقوم به الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة وقائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، في متابعة هموم أبناء المحافظة، وحرصهم العالي على مصالح المواطنين، وتوجهات المحافظ الدائمة والمستمرة في متابعة ومنع الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين بما يضمن أمنهم وكرامتهم، والشراكة والعلاقة مع الارتباط المدني وغسان صافي مدير الارتباط المدني في المحافظة الذي يعتبر شريكا أساسيا في معظم القضايا التي يعالجها الارتباط العسكري.

واتفق الجميع على ضرورة عمل زيارات للمدارس وعمل ورشات تمكن المدرسين والطلاب والمواطنين من تفهم الدور الذي يضطلع به الارتباط العسكري، وتحديدا آليات توثيق وتقديم الشكاوى عبر الشرطة الفلسطينية صاحبة الاختصاص.

وفي نهاية الزيارة نقل وفد الارتباط العسكري تحيات اللواء الركن قائد الارتباط العسكري ورسالته بأن وزارة التربية والتعليم هي رأس الحربة في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، في حين شكر طاقم مديرية التربية الارتباط العسكري على هذه الزيارة، وثمن عاليا هذا الاهتمام والمتابعة بما يخدم الوطن والمواطن.