السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 15:33 )
بقلم: صادق الخضور

تواصلت بطولة الكأس وشهدت في دورها ال32 خروج ثلاثة فرق من المحترفين، هي: البيرة، وجنين، وهلال أريحا، وشهدت المباريات العديد من الظواهر التي سنتوقف عندها.

غزارة تهديفية عالية
هذا ما شهدته المباريات على اعتبار أن الفريق الذي كان يسجّل كان يبادر لمواصلة الهجوم لعدم الدخول في لعبة الاحتمالات، وكذا كان، فقد أطلّت الخماسيات، كما حضر الهاتريك والسوبر هاتريك، ويمكن تسجيل النقاط الآتية:

-5 فرق فقط حافظت على نظافة شباكها، ومثلها تماما من العدد صعد من محافظة الخليل.

-أعلى نتيجة حققها سلوان، ومباراة واحدة فقط حسمتها ركلات الترجيح.

-فريق واحد من الدرجة الثالثة يواصل المغامرة وهو مراح رباح ومباراته القادمة مع عسكر.

-دور ال16 سيشهد خروج 4 فرق من المحترفين على الأقل 3 منها في المجموعة الأولى، وهنا يجدر التنويع بعدم عدالة القرعة أصلا فالفرق المحترفة تكدست في المجموعة الأولى.

- أعلى نتيجة سجلها فريق الخضر على فريق بدو، وأكثر المباريات نديّة كانت مباراة إسلامي قلقيلية والثقافي الكرمي الذي لا زال يعيش تحت نشوة الانتصارات في المحترفين جزئي.

- مباريات دور ال16 ستشهد مزيدا من الإثارة، لا سيما وأن فرق المحترفين ستواجه في الغالب فرقا من الدرجة ذاتها، فيما تنظر فرق المحترفين جزئي للمناسبة كفرصة لإبراز ذاتها، ويحمل مراح رباح طموحه المشروع ليكون سفيرا للدرجات الدنيا بعد النجاح في إقصاء فريقين من الثانية ومن المحترفين جزئي.

- أربع مواجهات نارية في دور ال16 بين الظاهرية والأمعري، وهلال القدس ووادي النيص، والعميد وبلاطة في مباراة قمّة بكل ما للكلمة من معنى، وأهلي الخليل والمكبر.

- لن تشهد مواجهات الدور القادم أية مباراة من فريقين من المنطقة ذاتها، فمباريات الديربي تغيب لكنها ستعود في دور الثمانية.

مراح رباح ... شكرا
لا زال فريق مراح رباح يحمل لواء تمثيل الدرجة الثالثة في بطولة الكأس، الفريق الشاب كما مدربه عمر إبراهيم يملكان الطموح ذاته لبرهنة التفوق والقدرة على الإنجاز، والنتائج التي حققها الفريق تفرض علينا التنويه بما تحقق.

في حديث مع المدرب عمر إبراهيم؛ أكد أن وجود الحافز لدى اللاعبين سبب رئيس من أسباب النجاح المغلّف بطابع الالتزام والجديّة، والانتظام في التدريبات، وهذه المقومات أتاحت له بناء فريق طامح واعد.

المدرب عمر إبراهيم الذي خبر دورينا بكل درجاته لاعبا، ها هو يعود ليطلّ علينا مدربّا، ونتائج الفريق في الكأس، ومرحليا في دوري الدرجة الثالثة تجعله من الفرق التي تواصل العمل والتألّق.

في دوري الدرجة الثالثة في الأسبوع المقبل، سيواجه مراح رباح فريق بني نعيم، وبعدها سيكون مطالبا بمواجهة عسكر في الكأس، وبانتظار ما سيقدمّه الفريق من مردود.

نتائج مراح رباح رائعة، ويبدو أن وجود إدارة داعمة، ولاعبين ملتزمين، ومدرب طموح أكملت الثالوث اللازم لأي نجاح مفترض، وبانتظاركم في الكأس.