الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: قتل المواطن الطيطي جريمة تضاف الى جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 12:57 )
رام الله -معا- اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان قتل المواطن محمود عادل الطيطي من مخيم الفوار واصابة مواطنين بجروح تمت بدم بارد في اطار نهج يكرسه الاحتلال من اجل الحاق اكبر قدر من الجرائم والاذى بالشعب الفلسطيني الصابر والمكافح.

واضاف زكي ان تعمد جنود الاحتلال اطلاق الرصاص على المواطنين العزل يجب الا يمر مرور الكرام وان العالم مطالب بمحاسبة اسرائيل ووقف التعامل معها وكانها دولة فوق القانون.

وقال عباس زكي ان جريمة قتل المواطن الطيطي هي الثالثة في غضون ايام بعد جريمتي قتل المواطنين الاسير عرفات جرادات من سعير داخل اقبية الاحتلال ومحمد عصفور من عابود واصابة العشرات من المواطنين بجروح الى جانب حملات الاعتقالات والعدوان.

وأوضح أن حكومة التطرف في اسرائيل تسعى الى تفجير الاوضاع في المنطقة من خلال تصعيد عدوانها الممنهج ولإرضاء المتطرفين والمستوطنين الذين يتبادلون الادوار في عدوانهم ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته وانه ان الاوان لوقفة جادة من دول العالم التي تدعي دفاعها عن حقوق الانسان وعن الحريات بينما تغض الطرف حين يتعلق الامر بالاحتلال الاسرائيلي.

واشار الى ان اسرائيل تستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما بمزيد من الدم الفلسطيني مما يحتم على ادارته الجدية في القيام بدور الوسيط النزيه والخروج من دائرة الانحياز الاعمى لاسرائيل والعمل على انهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية على اساس مبدأ حل الدولتين الذي نادى به اوباما قولا ولم يترجمه الى افعال.