السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: كفى موتا لأبناء شعبنا بسبب أزمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 13:35 )
غزة- معا - عبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عن استيائه واستنكاره الشديدين "لمسلسل جرائم الموت المتتالي لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بسبب انقطاع الكهرباء"، مشيرا إلى أن حوادث اندلاع النيران في منازل الموطنين باتت مشهدا عاديا في أذهان البعض، وأصبح التعامل مع ضحايا هذه الجرائم وكأنه أمر طبيعي الحدوث !! في حين أن المسئولية تتطلب محاسبة كافة الأطراف التي تسببت في ذلك، من اجل الحد من هذه الحوادث التي باتت ما يشبه الظاهرة وتعويض المتضررين بما يتناسب مع حجم أضرارهم.

واشار غنيم في بيان وصل معا نسخة منه إلى أن "الاستهتار" بأرواح الناس يحتاج لمعالجة جذرية، منوها إلى العدد الضخم الذي توفي من الشباب بسبب حوادث الدراجات النارية وأنفاق التهريب، والاستهتار في بعض المشافي الصحية ، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني بحاجة لكل أبنائه الذين باتوا ضحايا لهذه الحوادث المأساوية التي ولدها دافع الجشع والاستهتار والمنفعة الشخصية لدى البعض.

ودعا غنيم شركة الكهرباء لبذل كل ما لديها من جهود وإمكانيات للتخفيف عن المواطنين من خلال استغلال الطاقة المتاحة بأقصى درجة ممكنة، والتعامل بعدالة في التوزيع، وإتباع أفضل وسائل الشفافية في التعامل مع المواطنين، إضافة للقيام بحملات التوعية المطلوبة للحد من الاثار الكارثية الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا غنيم الحكومة المقالة لتحمل مسؤلياتها للحد من هذه الحوادث الماساوية، منوها إلى أن الكثير من الماسي في قطاع غزة ترتبط مباشرة بالحالة الداخلية التي يعانيها الشعب الفلسطيني، المتمثلة بالانقسام الداخلي، وانعكاسات ذلك على طريقة التعامل مع الشعب الفلسطيني وقضاياه الحياتية سواء كان ذلك من قبل أطراف خارجية او داخلية.

كما طالب القوى السياسية بمتابعة تفاصيل وتداعيات هذه الأزمة، والمساعدة في تقديم ما أمكن من الحلول بالتعاون مع الجهات المختصة.