الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يلتقي وزير الحكم المحلي ويبحث معه عدة قضايا

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 14:20 )
سلفيت- معا- التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، واطلعه على الاوضاع التي تعيشها المحافظة في ظل الهجمة الاستيطانية والممارسات العدوانية التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق اراضي ومواطني محافظة سلفيت.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة الوزير القواسمي لمحافظة سلفيت، واثنى على اهتمام وزارة الحكم المحلي باحتياجات المحافظة والعمل على تطويرها في ظل الحاجة الملحة والظروف الراهنة.

بدوره شكر الوزير القواسمي محافظ ومحافظة سلفيت، على الجهود المبذولة في تطوير واقع المحافظة وهيئاتها المحلية من خلال ايجاد خطة استراتيجية تنموية بمقاييس مهنية عالية، مؤكدا على ضرورة تنفيذها والعمل عليها كونها تعكس رؤيا ونضوج في عملية التنمية .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة محاور اساسية تتعلق بالاستيطان والاعتداءات الاحتلالية المتمثلة في مصادرة الاراضي والمياه الجوفيه، وهدم منازل المواطنين وتسريب مجاري المستوطنات والمناطق الصناعية التي تهدد اراضي ومنازل الاهالي في بلدات وقرى المحافظة، وطرق مواجهتها، والعديد من القضايا المهمة المتعلقة بتطوير البنية التحتية للمحافظة، والمخططات الهيكلية للهيئات المحلية وضرورة العمل على توسعتها، اضافة للحديث عن المشاكل التي تعترض عمل المجالس.

واعقب اللقاء إجتماع المحافظ ابو بكر والوزير القواسمي مع رؤساء الهيئات المحلية للاطلاع عن كثب على واقع هذه الهيئات والوقوف على اهم احتياجاتها ومشاكلها.