الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليابان تساهم بـ 15 مليون دولار امريكي للاونروا

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 19:24 )
القدس - معا - أعلنت حكومة اليابان عن مساهمة جديدة بقيمة 15 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

وقد جاء هذا التبرع مساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في سوريا وكذلك لتوفير الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجدر الإشارة أن خمسة ملايين من التبرع الياباني هذا ستخصص لدعم جهود الاستجابة الإنسانية للازمة في سوريا وتقديم الإغاثة لحوالي 280,000 لاجئ فلسطيني في سوريا والأردن ولبنان.

أما المبلغ المتبقي (عشرة مليون دولار) فسيتم تخصيصها لدعم عمل مراكز الأونروا الصحية الـ17 في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد شهدت هذه المراكز الصحية في الفترة الأخيرة إصلاحات رئيسية وفقا للنهج الجديد للوكالة الذي يتمحور حول فريق العائلة الصحي، مع احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة، وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، ومحدودية الموارد المالية، وبدأت الأونروا في العام الماضي إجراء إصلاحات شاملة لمراكزها للرعاية الصحية من أجل ضمان استمرار خدمات الرعاية الجيدة للاجئين الفلسطينيين، ويتكون فريق العائلة الصحي من الأطباء والممرضات والقابلات الذين يقدمون خدمات صحية شاملة ومستمرة، محورها المريض.

وشكر المفوض العام للأونروا حكومة اليابان على الدعم الذي تقدمه للاجئين الفلسطينيين، قائلا: "مرة أخرى، شعب اليابان قد توحد لدعم الأونروا ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين الذين هم في أشد الحاجة".