السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير القطري يتفقد مشاريع تطوير طرق بخان يونس

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 16:58 )
غزة- معا - تفقد رئيس لجنة اعادة اعمار غزة السفير محمد العمادي في جولة ميدانية سير العمل في مشروع تطوير عدد من الشوارع التي مولتها قطر مؤخراً ضمن مشاريع المنحة القطرية في محافظات القطاع.

وأجرى السفير القطري برفقة وفد رفيع المستوى من قطر وبحضور وزير الحكم المحلي بالحكومة المقالة محمد الفرا ورئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو، جولته الميدانية لكامل الطريق البالغ طولها (2.6) كم، والمحاذي الطريق الجديدة الإسكان النمساوي من الجهة الجنوبية حيث تعتبر هذه الطرق المدخل الجنوبي للمدينة التي تربط شمالها بجنوبها وتخفف من الضغط القائم على مركز المدينة وشارع أحمد ياسين (البحر سابقاً).

وأكد المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية على أهمية الدعم القطري المساند لصمود وتضحيات شعبنا، مبيناً أن هذه المساندة والتضامن يعتز بها شعبنا في كافة أماكن تواجده كونها العمق والبعد الإنساني والإغاثي والإسلامي،مشيراً إلى أن المشاريع القطرية ستساهم في النهوض بواقع مدينة خان يونس.

من جانبه أوضح المهندس صلاح الدين أبو عبدو تفاصيل العمل بالمشروع والإجراءات التي إتخذتها البلدية للبدء الفعلي وصولاً إلى مرحلة التعبيد التي أظهرت المشروع بشكل متكامل، مؤكداً بأن البلدية ستعمل على ربط شارع قطر بأهم الطرق الحيوية بخان يونس وهو شارع الشهيد أحمد ياسين الذي سيعمل على تغذية مدينة الشيخ حمد وإسكان البراق.

بدوره قدم السفير القطري محمد العمادي جُملة من النصائح الفنية لتذليل العقبات الميدانية في العمل والتغلب على مشاكل الحصار التي عطلت كافة مناحي الحياة، مؤكداً أن حكومة بلاده ستقف دوماً لمساندة الفلسطينيين الذين يعانون جراء الظروف المحيطة.

وشدد العمادي أن بلاده ستقدم مختلف أنواع الدعم للشعب الفلسطيني وستعمل على تحقيق نهضة حقيقية في قطاع غزة.

وفي نهاية الجولة قام نائب رئيس البلدية بتقديم درع تذكاري للسفير القطري ومنحهم الوشاح الفلسطيني تقديراً لجهودهم الكبيرة في خدمة القضية الفلسطينية.