السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكم محلي جنين وجمعية الجليل توقعان مذكرة تفاهم حول المواءمة البيئية

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 17:04 )
جنين - معا - وقعت كلا من مديرية الحكم المحلي في جنين وجمعية الجليل والتاهيل المجتمعي الخيرية مذكرة تفاهم بين الطرفين حول الماءمة البيئية، حيث مثل الحكم المحلي رائد مقبل بينما مثل الجمعية جمال ابو العز.

ويأتي هذا التوقيع لدعم الشراكة المجتمعية القائمة بين المديرية والجمعية في تفعيل قضايا الموائمة البيئية المرتبطة باحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وفق بنود قانون حقوق المعاقين رقم 4/99 وكنتيجة للتوصيات التي صدرت عن الحلقة الإعلامية المتعلقة بالموائمة البيئية التي تم تنظيمها بالشراكة مع المديرية ونقابة المهندسين وباقي المؤسسات ذات العلاقة يوم 11/2/2013.

وتم خلال الحلقة الاعلامية الإتفاق على توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالموائمة البيئية لمجالس الحكم المحلي من بلديات ومجالس قروية من خلال مديرية الحكم المحلي بغرض التأثير في السياسات العامة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة ومناصرة قضاياهم في الحياة في بيئة آمنة.

ونصت بنود المذكرة على ضرورة التأثير الإيجابي في السياسات العامة لصالح الموائمة البيئية في المباني والطرق والأرصفة مواقف السيارات والحدائق التي تخص احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة بما يضمن تطبيق أحكام وبنود نظام الأبنية والمنشآت ذات الصلة.

وحضر التوقيع رفيق أبو سيفين رئيس الإتحاد العام للمعاقين في محافظة جنين والنائب جمال الشاتي عضو المجلس التشريعي السابق والنائب في المجلس التشريعي جمال حويل وممثلين عن برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي ووسائل الإعلام في المحافظة وممثلي جمعية الجليل الخيرية وأسماء خروب عضو اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة عن مديرية حكم محلي جنين وموظفي المديرية.