السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب المدارس بجنين يتضامنون مع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 18:01 )
جنين - معا - نفذ طلبة مدرستي طورة والسلام وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، بخيمة الاعتصام التضامنية، في ميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين.

وأبرق الطلبة خلال الوقفة رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، بأنهم يقفون جنبا إلى جنب مع باقي شرائح المجتمع خلف قضية الأسرى، وأن للأسرى شعب يدافع عن قضاياهم، وسيعمل كل ما بوسعه في سبيل تحريرهم كحق طبيعي كفلته كل المواثيق الدولية والإنسانية.

واعتبر راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني في كلمته، أن المشاركة من شريحة الطلبة بالفعاليات النضالية التى تتعلق بحقوق شعبنا الفلسطيني، المتمثلة بالحرية والاستقلال تعني نقل الإرث النضالي لتلك الشريحة، والتي تمثل أمل الغد والمستقبل الفلسطيني، مستعرضا واقع الحركة الأسيرة جراء الإجراءات التعسفية بحقهم، وخاصة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام جراء تعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

بدوره عاهد المربي ناصر محمود الأسرى وذويهم، بالمضي قدما بالتنظيم والمشاركة من قبل الطلبة بكل الفعاليات، التي من شأنها رفع صوت الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

واعتبر المربي أحمد ياسين أن الوفاء الحقيقي للأسرى داخل سجون الاحتلال يجب أن لا يقف عند المشاعر القلبية فحسب، وانما يكمن في بذل الغالي والنفيس في سبيل نصرتهم وتحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

وأبرق الطالب أحمد جرار رسالة من جموع الطلبة إلى الأسرى داخل سجون الاحتلال، وخاصة العيساوي والشراونة ومحمد النجار، وزكريا الحيح وإبراهيم الشيخ إبراهيم وباقي الأسرى المضربين عن الطعام، الذي وعد من خلالها بالمضي قدما نحو رفع صوتهم بكل المنابر التي من شأنها تعزيز صمودهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة، وعلى رأسها الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا النائب جمال حويل إلى تنظيم الجهود التي تبذل، من أجل دعم وإسناد الأسرى، بهدف الوصول إلى استراتيجية وطنية تتضمن العديد من المحاور التي من شأنها تحقيق مطالبهم العادلة.

وذكر عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية، أن الفعاليات المساندة للأسرى مستمرة حتى نصرة الأسرى، واستجابة حكومة الاحتلال لمطلبهم العادل.