السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 16:57 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد، في مقر المحافظة وفدا مشتركا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وتكية أم علي برئاسة أمين عام تكية أم علي، سامر بلقر.

وأعرب المحافظ حميد، عن شكره وتقديره للوفد الضيف على المساعدات التي تقدمها الهيئة الأردنية وتكية أم علي للشعب الفلسطيني، مشيدا بالدعم الدائم الذي يقدمه الأردن الشقيق وعلى جميع الأصعدة وفي كل الظروف.

وأوضح حميد خلال اللقاء أن محافظة الخليل تتعرض باستمرار الى سيل من الانتهاكات اليومية بحق أهلها وتتركز في البلدة القديمة، بدءا من تقسيمها الى نصفين (H1 و H2 ) مرورا بالاعتداءات اليومية للمستوطنين في قلب المدينة القديمة ، مشيرا الى السياسة الإسرائيلية اليومية المتمثلة بالاعتقال ،والهدم ،والمصادرة ، وإقامة الحواجز ، وتقطيع أوصال المحافظة ، والاعتداء على الطلبة وإغلاق المدارس.

من جانبه أكد أمين عام تكية أم علي سامر بلقر أن المساعدات المقدمة إنما تعبر عن الدور الشعبي الأردني في تعزيز صمود إخوانهم الفلسطينيين على أرضهم.معربا عن سعادته البالغة لتواجده في فلسطين، متمنيا أن تتحقق آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ثم توجه الوفد لزيارة الحرم الإبراهيمي وزيارة تكية سيدنا إبراهيم لتوزيع المساعدات لتعزيز صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم.