السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهدي :سباقات وجمال الخيول العربية نقطة تحول واضحه الى الامام

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 18:29 )
اريحا - معا - رضوان مرار -اكد محمد المهدي مدير بطولات جمال الخيل العربية الاصيله اننا كفلسطينيين اصبح لدينا القدره الكبيرة على رفع مستوى تنظيم مسابقات جمال الخيل والسباقات.

جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي اقيم في نادي اريحا للفروسية, لوضع اللمسات الاخيره, على اقامة بطولة ربيع فلسطين الدولية السابعة لجمال الخيل العربية الاصيله, التي ستقام بالخامس من نيسان القادم,وتم توزيع اللجان وعمل البروفات الاولية للعاملين بالبطوله وأوضح المهدي ان هذه النسخه من البطولات ستحمل التجديد المعتاد ككل بطولة .

وقد وجهت الدعوات الرسميه للعديد من المسؤولين والجهات الاعلامية التي تحضر ككل مره بقوه وسيدير البطوله افضل الحكام الاوروبين ,من كل من بلغاريا والمانيا وبريطانيا ويتوقع حضور جماهيري كبير من عشاق هذه البطولات وسيشارك بالبطوله العديد من الخيول ذات المستوى العالي وتقوم اللجان بعملها على اكمل وجه لإبراز الحدث بأبهى صوره ممكنه.

وقد قام الحكام في البطولات السابقه بإبداء إعجابهم من خلال إرسال رسائل لمنظمة الإيكاهو في أوروبا وهي الجهة المسؤوله والمنظمه لمثل هذه البطولات من خلال وضع القوانين والأنظمه التي تحكم هذه الرياضة , يشرحون فيها مدى دهشتهم من التنظيم والإداره المميزه لمثل تلك الاحداث التي تحتاج لإمكانيات كبيره جدا لإقامتها وفي فلسطين يوجد امكانيات جسديه وعقلية تقوم بالمهمه على اكمل وجه من خلال الادارة للبطوله وتوجيهات العميد حسن البزلميط صاحب التجديد الدائم لساحة العرض.

ومن جهة اخرى, اكد خضر البرادعي رئيس لجنة السباقات, وانور الجمله المدير الفني في نادي اريحا, ان سباقات الخيل اصبحت ذات مستوى عالي ايضا ,من حيث التنظيم والقانونية التي تحكم مضمار السباق, واصبح لدينا البصمه الواضحه على قوة الاداء لان رياضة سباق الخيل تحتاج لعملية ضبط وربط كبيره ولكن بالإراده الفلسطينيه نصنع الحدث .