الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية ومركز الديمقراطية ينظمان جلسة حوارية حول " ثقافة الحكم الرشيد وادارة المؤسسات الأهلية" بغزة

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين جلسة حوارية حول " ثقافة الحكم الرشيد وادارة المؤسسات الأهلية "في المركز الشبابي المجتمعي التابع للإغاثة الطبية في غزة وبحضور مدراء مؤسسات المجتمع المدني ومتطوعين وطلاب جامعات.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة بالإغاثة الطبية أن المؤسسات الأهلية بحاجة إلى تطوير وتقديم خدمات نوعية ومميزة, مشيرا الى ان هناك نقص في احتياجات المؤسسات خاصة التنسيقات ما بين المؤسسات.

وقال عابد أن واقع مؤسسات الشمال متقدم وذلك بسبب وجود مرجعيات ومؤسسات لمعظم المؤسسات في شمال غزة وأجسام تتعاون مع بعضها البعض.

وقال المحامي مخيمر المجدلاوي من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ان المؤسسات بحاجة إلى تنمية وتطوير لمؤسساتنا, مؤكداً أن القادة المنتخبين من
المجتمع المحلي هم الذين يمثلون الشرائح وبين أن كل قائد أو مسؤول في حال أحداث أخطاء أثناء القيام بمهام عمله لابد من السمات المخولة له بالقيام بمحاسبته ومسائلته.

وتحدث المجدلاوي أن نجاح المؤسسات بحاجة إلى مدراء قادرة إلى رفع التقارير حسب القانون والتعبير عن مصالح الأفراد ومراقبة ومحاسبة الآخرين, مضيفا أن التنمية الشاملة والمستديمة هي استغلال للقدرات المجتمعية و استثمارها لخدمة جميع شرائح المجتمع بدون إجحاف بحق الأجيال اللاحقة.