السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يحتفل بحصوله على لقب أفضل نادي عربي

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 12:21 )
رام الله – معا - ناصر العباسي - احتفل نادي هلال القدس أمس في مدينة رام الله بحصوله على لقب أفضل نادي عربي للعام 2012م من خلال الاستفتاء الذي نظمه منتدى كووره عربية الموقع الأكثر انتشاراً بين أقطار الدول العربية ، وجاء الاحتفال بمبادرة واستضافة من أسرة ومجموعة سيران الاستثمارية .

وحضر الاحتفال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ، ووزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ، والمحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية ، ومعن ملحم المدير العام في شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" ، ولؤي وحسن عجاج من مجموعة سيران للاستثمار ، وخليل رزق رئيس الغرفة التجارية في محافظة رام الله ، وممثلاً عن السفارة التونسية لدى السلطة الوطنية ، ورئيس نادي هلال القدس رائد صب لبن وأعضاء مجلس الإدارة ، والعديد من رجال الاعمال والشخصيات الإعتبارية والوطنية والإعلامية وبعض لاعبي فريق هلال القدس للمحترفين .

وتولى عرافة الحفل الاعلامي بدر مكي الذي رحب بالحضور وقدم اللواء جبريل الرجوب في بداية الإحتفال الذي ألقى كلمة أكد فيها بأن القدس تستحق الإهتمام لكن يتطلب ذلك قدرة المقدسيين في عرض قضيتهم خاصة أن الرياضة تعتبر وسيلة للرد على كافة الأشخاص الذين يعادون الاخلاق والقيم الإنسانية .
|207899|
الرجوب : اقتحام ملعب جبل الزيتون نموذجاً للوحشية ...
وتابع : الاحتلال الاسرائيلي يعبر عن سلبياته في كل يوم ، وما حصل في ملعب جبل الزيتون هو نموذج للوحشية والغطرسة بعد أن طرد أطفالا لا تتجاوز أعمارهم 14 عاماً بقوة السلاح لأنهم فقط يمارسون لعبة كرة القدم ، وأكد أن رسائل عديدة وجهت الى المؤسسات الرياضية العالمية لفضح ممارسات الاحتلال ، وان الاجتماع الأخير لاتحاد غرب آسيا خرج بقرار موحد لوضع هذا الاحتلال في مكانه الطبيعي ، وهو مطالب باحترام الميثاق الأولمبي .
وأوضح اللواء بأن نادي هلال العاصمة نموذجا مشرفاً في المدينة رغم الظروف الصعبة التي يواجهها ، والتتويج بلقب دور المحترفين بالموسم الماضي كان نموذجاً لكل الفلسطينيين ، ودعا الرجوب الى بناء جسور من التواصل والرعاية الاجتماعية والرياضية مع القطاع الخاص ، وهذا لا يأتي الا من خلال الانتماء بالرسالة ، واحترام المؤسسات الرياضية الإقتصادية ، وشدد اللواء على دور القطاع الخاص في دعم المسيرة الرياضية شريطة بناء ثقافة لها علاقة بالوطن والاقتصاد ومع العمق العربي والاسلامي والمسيحي .

تفاعل البعض مع التطبيع صداه سلبياً ...
من جهة أخرى انتقد اللواء الرجوب الأصوات التي تتحدث عن التطبيع الرياضي مؤكدا أن هناك قرارا سياسياً بعدم التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وما يتناقله البعض في وسائل الاعلام بطريقة ملتوية صداه سلبياً في داخل الوطن وخارجه لذلك هناك توافق على ذلك ولن نطبع مع الاحتلال ، وأكد أنه لن يكون هناك أي نشاط رياضي مشترك مع الاحتلال ، وأتمنى أن يبتعد البعض عن تكرار تلك الإسطوانة لان انعكاساتها سلبية .

وشكر الرجوب القائمين على حفل نادي الهلال والداعمين من القطاع الخاص ورجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية ورئيس مجلس الادارة على جهودهم الكبيرة ، وتمنى أن تخصص الفترة القادمة من العام الحالي لبناء شبكة أمان تحمي الرياضة لبناء كيان رياضي وطني بموجب الميثاق الأولمبي وبدعم من الفيفا والاسرة الرياضية العربية والعالمية ، كما وقدم اللواء التهنئة لفريق هلال القدس واسرة النادي ، وتمنى لهم مزيدا من التوفيق خلال الفترة القادمة .
الحسيني : الهلال بحاجة للدعم لمواصلة برامجه الوطنية ..
|207900|
من جهته قال محافظ ووزير القدس المهندس عدنان الحسيني أن الوجوه المقدسية التي تتنفس في هذا الاحتفال من مدينة رام الله يؤكد على أن القدس موجودة في قلوب كل انسان فلسطيني ، وهي بحاجة الى العمل الجماعي من أجل تعزيز صمودها على أرضنا المحتلة .
وأشاد الحسيني بنادي هلال القدس ، واعتبره من الأندية العريقة في قلب العاصمة الذي يعمل بجهود هيئته الادارية التي تستحق كل الدعم والتقدير من أجل استمراره في مواصلة نشاطاته ، والقدرة على محاربة سياسة الاحتلال الذي يهدف الى تدمير الاجيال خاصة الرياضية .

وشجب وزير القدس ما قام به الاحتلال الاسرائيلي مؤخرا في ملعب جبل الزيتون ، ومنع الاطفال من حقوقهم في ممارسة الرياضة ، وأشاد بالوقفة المشرفة للفعاليات المقدسية التي تصدت للماراثون الاسرائيلي مؤكدا ان الارض والمستقبل لنا ، ولشباب مدينة القدس الذي يحتاج الى الدعم الكامل للقيام بواجباته .

وأوضح أن القطاع الخاص يجب ان يأخذ دوره في تلك الفترة الصعبة والحرجة التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني بهدف الوقوف الى جانب المؤسسات الوطنية ومنها الرياضية من اجل مواصلة العمل بشكل ناجح .

المطران عطا الله : نبارك للهلال انجازاته ..
والقى الاب عطا الله حنا كلمة ابدى خلالها سعادته في المشاركة في هذا الاحتفال ، واشاد باللواء الرجوب الذي يذكره بروح الشهيد ابو عمار الذي علم ابنائه على روح التحدي ، والقدرة على تحقيق الانجازات في مختلف القطاعات .
واضاف اننا نلتقي لتكريم ناد مقدسي يعمل على تقديم نشاطات مميزة داخل المدينة المقدسة حيث حثت الديانات السماوية على ممارسة الرياضة والحفاظ على الجسم والاعتناء به ، وبارك لهم هذا الانجاز ، وتمنى لهم كل التوفيق في قادم الايام .

عجاج : سنواصل واجبنا في دعم المؤسسات الرياضة ..
والقى ممثل مجموعة سيران الاستثمارية لؤي عجاج كلمة أبدى خلالها عن سعادته لاستضافة نخبة من الرياضيين في مقمتهم اللواء الرجوب ، واكد التزامه وواجبه في دعم المؤسسات الرياضة الفلسطينية من خلال التفاعل في احياء العديد من المناسبات ، ودعم الانجازات مثل التي وصل لها نادي هلال القدس .
|207901|
صب لبن : حصولنا على لقب أفضل نادي عربي تقديرا للقدس ...
واختتم الاحتفال بكلمة لرئيس نادي هلال القدس رائد صب لبن حيث قال انه وباسم أسرة نادي الهلال نقدر عاليا النهضة الرياضية التي يقودها اللواء الرجوب ، ونحن حريصون على توفير كل ما من شأنه انجاح منظومة الاحتراف ، والمسيرة في فلسطين .
وتابع : عازمون على تفعيل كل الانشطة واللجان لكي يستعيد الهلال دوره بكل قوة كمؤسسة مقدسية توفي بمتطلبات المجتمع المحلي ، ونحن في النادي تحتضن لأكثر من 600 طفل وطفلة نعمل على توعيتهم ويخضعون لممارسة العديد من الانشطة المختلفة سواء الرياضية او الكشفية او الثقافية وغيرها .

وأضاف : لقد كان حصولنا على لقب أفضل نادي عربي تصويت للقدس وتقديرا للقدس ومكانتها واهميتها في فلسطين والوطن العربي ، وكذلك نتيجة للانجازات المميزة اللتي حققها نادي الهلال في الرياضة الفلسطينية في المواسم الثلاث الماضية فقد حصد النادي جميع الالقاب الكروية واهمها بطولة دوري جوال للمحترفين في العام الماضي ,وبطولة كاس فلسطين وبطولة كاس السوبر ، وبالاضافة للمسابقات الكروية نجح شباب وشابات واطفال نادي الهلال بالفوز ببطولة فلسطين للسباحة بامتياز وتفوق كبيرين بشكل يبعث على الفخر والاعتزاز.

ووضح صب لبن الادوار الاخرى التي تقوم بها مؤسسة نادي هلال القدس في المجتمع المقدسي فبالاضافة لمشاركة ابناء النادي المشرفة في المسابقات الرياضية الفلسطينية هناك فرقة كشافة نادي الهلال المتميزة على مستوى فلسطين ، ونعمل بشكل دائم على تطوير الانشطة لتلائم وتلاقي احتياجات المجتمع المقدسي وبخاصة فئة الشباب والفتية من كلا الجنسين .

وقال ان نجاح الهلال لم يأت اعتباطا , وهنا نسجّل شكرنا وتقديرنا للجهود الكبيرة اللني بذلت في السنوات الثلاث السابقة من قبل الإدارة السابقة وكافة اللجان والجماهير واللاعبين والأجهزة الفنيّة التي كان لها شرف المشاركة في وصول الهلال إلى هذه المرتبة.فلهم منا كل الحترام والتقدير ، وفي هذه المناسبة، وفي ظلّ تواصل حملة" نادينا ينادينا" سنواصل التواصل مع كل أبناء القدس، فنحن فخورون بكل مقدسيّ واسمحوا لي هنا الإشادة بما يقدمّه معالي وزير شئون القدس ورجالات القدس لكل المؤسسات ، وهي رعاية نأمل أن تتواصل، فبكم نفخر، وعليكم نراهن في معركة استعادة مؤسسات القدس لدورها الريادي في حماية الطابع الفلسطيني للمدينة، فواصلوا وقوفكم معنا.

ووجه صب لبن رسائل شكر أولها للواء الرجوب ، وللأسرة الرياضية قاطبة وللإعلام الرياضي ، وثانيها لشركة جوال داعمة الرياضة والشباب والتنمية في فلسطين، ونشكر ونقدر لهم دعمهم السخي والمتواصل لمؤسسة نادي هلال القدس طوال المواسم السابقة, فلهم منا كل الشكر والتقدير ، وثالثها: لمجموعة سيران الاستثمارية التي بادرت لتكريم النادي، وهذا ليس غريبا على مجموعة تحقّق النجاح لا على المستوى الوطني فحسب بل وعلى الصعيدين العربي والدولي.
|207902|
ورابعها، لرجال القدس والمسئولين فيها ولجماهير القدس الوفيّة، لوقوفها الدائم معنا.
ووعد بأن يكون الهلال خير سفير لفلسطين، فقريبا سيتوجّه فريق الناشئين إلى الكويت، وبعد شهرين نحن على موعد مع مشاركة آسيوية، وستكون هذه المحطّات بمشيئة الله مناسبة لمراكمة إنجازات الهلال بطل دوري جوّال للمحترفين في نسخته الماضية.
وفي نهاية الاحتفال قامت أسرة مجموعة سيران بتقديم درع تقديري الى اللواء الرجوب ورئيس نادي الهلال رائد صب لبن تقديرا لهم بانجازات النادي ، كما وقدم نادي الهلال درعا الى مجموعة سيران على اللفتة الطيبة .
|207903|