السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

جامعة البوليتكنك تنظم مهرجانا تضامنيا مع الاسير المريض ابو حمدية

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 10:56 )
الخليل - معا - نظمت ادارة جامعة بوليتكنك فلسطين وبالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة، مهرجاناً خطابياً للتضامن مع الاسرى في السجون الاسرائيلية ضمن فعاليات اسبوع التضامن مع الاسير مسيرة ابو حمدية.

جاء ذلك بحضور احمد سيعد التميمي رئيس مجلس امناء جامعة بوليتنك ونائب محافظ الخليل مروان سلطان وعميد شؤون الطلبة خليل عمرو وزوجة الاسير ميسرة ابو حمدية وعدد من الطلبة.

وقال التميمي ان قضية الاسير ابو حمدية قضية الشعب الفلسطيني بأكمله ويجب تكثيف الجهود للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الاسرى المرضى وان الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياة الاسير ميسرة ابو حمدية الذي يعاني من عدة امراض.

وأكد مروان سلطان "ان محافظة الخليل بأكملها تفخر بنضالات الاسير ميسرة وثمن على جهود كافة الاسرى في مواجهة السجان الاسرائيلي ويجب ان يكون هناك تفاعل كبير لدعم قضية الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى".

وأفاد الناشط الشبابي تامر الاطرش ان الاسير ميسرة ابو حمدية ابن مدينة الخليل مواليد عام 1948 وهو اكبر اسير داخل سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن المؤبد 99 عام و يعاني من ورم سرطاني خطير وارتفاع في ضغط الدم وتقرحات بالمعدة وأصبح يفقد النطق تدريجياً.