الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين والرؤيا العالمية تدربان الطلبة على المسرح المدرسي

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 11:23 )
جنين - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم ومؤسسة الرؤيا العالمية في جنين، دورة تدريبية على فن المسرح المدرسي لبعض طلاب وطالبات مدارس يعبد.

جاء ذلك وفقا لخطة الأنشطة الطلابية السنوية المتفق على تنفيذها بين الطرفين، وتحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومدير برنامج قرى غرب جنين في مؤسسة الرؤيا العالمية المهندس أشرف سعيد، وبإشراف ومتابعة رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب وجاك سعيد من الرؤيا العالمية.

وأشار عاهد أبو الرب إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة في موضوع المسرح المدرسي، وتنمية الجانب السلوكي الحسن لدى الطلبة كالارتجال والقدرة على التعبير عن النفس والثقة بالنفس، وتدريب مجموعة من الطلبة في كل مدرسة على موضوع المسرح المدرسي لنقل ما تلقوه من تدريب لغيرهم من طلبة المدرسة في السنوات القادمة.

وأردف أبو الرب قائلا: "بأنه سيكون من مخرجات هذا التدريب فرقة مسرح مدرسي لكلا الجنسين، والتي ستشارك في تقديم عروض مسرحية في المناسبات الاجتماعية والوطنية في البلدة واليوم المفتوح، وستتناول هذه العروض مواضيع تعكس اهتمامات الطلبة والمدارس، كأضرار التدخين ومجالس أولياء الأمور واستخدامات الانترنت وحقوق البناء".

وفي إطار الفعاليات الخاصة بدورة المسرح المدرسي، سيتم بعد اختتام التدريب تنفيذ رحلة تعليمية إلى دور المسرح في نابلس ورام الله، بهدف تبادل الخبرات ومشاهدة مسرحيات هادفة وجاهزة، وسيعقد حفل لتخريج الطلبة يكون من فعالياته تنفيذ العروض المسرحية، التي أنتجت خلال أيام التدريب وسيتم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الطلبة.

يذكر أنه يقوم المعلم محمد أبو بكر من مدرسة ذكور الشهيد عزالدين القسام الثانوية، على تدريب فرقة الذكور، والمعلمة منى عطاطرة من بنات يعبد الأساسية الأولى على تدريب فرقة الإناث، وبإشراف عاهد أبو الرب وجاك سعيد.