الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات مدينة نابلس تستقبل وفدا أردنيا رفيعا

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 12:12 )
نابلس- معا- استقبلت فعاليات مدينة نابلس وفدا أردنيا رفيعا أثناء زيارة له لمحافظة نابلس. وقد ترأس الوفد الضيف سامر بلقر، مدير تكية أم علي، وموسى الجمالين، ممثل الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، ورافقهم فيها بسام الحجاوي، نائب السفير الفلسطيني في الأردن، وظافر النوباني مدير عام وحدة المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية

وكان في استقبال الوفد الضيف محافظ نابلس، اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول، وقائد المنطقة اللواء محمد شحادة، ومدير شرطة محافظة نابلس المقدم معروف البربري وعدد من ممثلي مؤسسات المدينة الرسمية والشعبية.

وصرح سامر بلقر بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم صمود الأهل في فلسطين حيث تم خلالها تسليم حصة فلسطين من لحوم الأضاحي التي قدمتها تكية أم علي، والتي بلغت 43 طن من اللحوم سيتم توزيعها على ستة آلاف أسرة محتاجة وعدد من التكايا في المناطق الفلسطينية. وأشاد السيد سامر بلقر بأداء المؤسسات الرسمية والشعبية الفلسطينية والبرامج التي تديرها هذه المؤسسات، وعبر عن أمله بتنفيذ مبادرات مماثلة مستقبلا.

أما موسى الجمالين، فقد بين أن هذه الحملة قد تم تنفيذها بالشراكة بين تكية أم علي والهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، وبالتعاون مع مكتب الارتباط العسكري الأردني ومركز إدارة الأزمات التابع للقوات المسلحة الأردنية، وبالتنسيق مع وحدة المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية ولجان الزكاة الفلسطينية. وأشاد الجمالين بالعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأردني وقيادتيهما.

بدوره، أشاد اللواء جبرين البكري بهذه الزيارة والقائمين عليها، وأوضح أنها تأتي في إطار مزيد من تعزيز علاقات الأخوة والتعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات الأردنية والفلسطينية بما يخدم الشعبين الفلسطيني والأردني، وثمن البكري دور المملكة الأردنية الهاشمية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، والعمل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر المحامي غسان الشكعة عن سعادته لاستقبال الوفد الأردني الشقيق، واعرب عن تقديره العميق للقيادة الأردنية لوقوفها الى جانب القيادة والشعب الفلسطينيين، والدعم اللامحدود الذي تقدمه في مختلف المجالات. وأضاف المحامي الشكعة أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني تاريخية.