السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعدات فلسطين" يواصلن تدريباتهن للمشاركة في تصفيات غرب آسيا

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 18:10 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - واصل مساء أمس، منتخب واعدات فلسطين استعداده للمشاركة في تصفيات منطقة غرب اسيا لبطولة كأس اسيا تحت 14 عاما, التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 5 الشهر المقبل, بمشاركة قطر, البحرين, الاردن، الامارات وفلسطين، حيث يعتمد نظام البطولة على تأهل الاول والثاني من المجموعة.

وسيبدأ منتخبنا منافساته في البطولة بمواجهة منتخب الامارات، بينما ستكون مباراته الثانية مع المنتخب القطري، فيما يلاقي منتخب البحرين في اللقاء الثالث، على ان يختتم مبارياته مع نظيره الاردني، حيث ستقام جميع المباريات على ستاد نادي قطر الرياضي وذلك تواليا ً من الأول إلى الرابع من ابريل القادم.

وينتظر أن تغادر بعثة المنتخب يوم الخميس الموافق 28 الشهر الجاري متوجهة إلى الدوحة للمشاركة في البطولة.

وقالت ايات سعافين مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان البطولة كانت عبارة عن مهرجان يقام سنويا في سيرلانكا، ولاول مرة ستكون البطولة رسمية تأهيلية في قطر.
|207942|
ووجهت سعافين رسالة لواعدات فلسطين تتمثل" بانهن امل المستقبل بشقيها الرياضي والعلمي، متمنية عليهن بلورة مهارتهن الاخلاقية والرياضية داخل المستطيل الاخضر لتكون فلسطينن فخورة بهن، وضرورة نقل صورة مشرفة عن الكرة النسوية الفلسطينية".

وشكرت سعافين اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دعمه المتواصل للكرة النسوية بالاضافة الى اعطاءه الفرصة للواعدات لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية.

من جانبها اكدت جينا خنوف المدير الفني للمنتخب على ان فترة الاعداد قصيرة جدا، لذلك عمل الجهاز الفني على التركيز على الجانب البدني والمهاري والخططي لدى اللاعبات للخروج بافضل النتائج،بالاضافة الى الاداء الجماعي من اجل تهيئة اللاعبات للمنافسة بالبطولة, مشيرة الى أن المنتخب سيواصل تدريباته مدة ثلاثة ايام بالاسبوع ولمدة ساعتين يومياً .

واعتبرت نوال جبارين رئيسة البعثة ان المشاركة في تصفيات بطولة اسيا انجاز كبير للكرة النسوية الفلسطينية، باعتبارها ستعكس مدى تطور الرياضة النسوية في فلسطين ،مشيرة الى ان الاستعداد لهذه البطولة يجري بالشكل المطلوب بالاضافة الى ان هنالك عدة لاعبات لديهن الامكانيات للمساهمة في تحقيق الفوز والتأهل، مؤكدة على ان مستوى المنتخب هذا العام افضل بكثير من العام السابق.

واعربت اللاعبة اية خطاب عن سعادتها وفخرها كونها احدى لاعبات المنتخب اللواتي سيمثلن فلسطين ،متمنية رفع اسم فلسطين عاليا عن طريق الاخلاق واللعب النظيف والفوز.

بينما أكدت اللاعبة سندس اسبيتان على ان علاقة اللاعبات مع بعضهن البعض جيدة جدا وفي تطور مستمر، وان التدريبات تسير بالشكل المطلوب.
|207941|
هذا وتضم بعثة المنتخب 18 لاعبة هن: رزان القزحة، رين منولي ، روزين عودة ، مي جبران ، اصاله صلاح ، رانيا عميرة ، نيكول الصوص ، ميرال الصراص ، مريم نزال ، سندس اسبيتان ، ريم داري ، مجدلين محمد ، اية قرعان ، اية خطاب ، ليلى الشيخ ، احلام ابو عيد ، مفيدة حمدان ، تالا قاسم .