الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك : الشرق الأوسط سيبقى يمر بظروف صعبة

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 20:08 )
بيت لحم – معا - أكد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الذي سيغادر الحكومة والحياة السياسية قريبا ، ان الشرق الأوسط سيبقى يمر في ظروف صعبة وسيستمر تفكك الدولة السورية وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الخميس .

جاءت تصريحات باراك في حفلة الوداع التي أقيمت له امس في جامعة "بار ايلان" في مدينة تل أبيب ، من قبل الوسط العسكري والمني وكذلك السياسي الاسرائيلي ، لقرب مغادرته وزارة الجيش وانهاء حياته السياسية ، حيث حضر هذه الحفلة رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس اسرائيل بيرس الى جانب قادة الأجهزة الأمنية وكبار الضباط ، وتأجلت الحفلة نتيجة لحادث تحطم الطائرة المروحية ومقتل ضابطين من الجيش الاسرائيلي .

وأضاف باراك في معرض حديثه ان الدولة السورية سوف تستمر في التفكك في حين سيستمر حزب الله اللبناني في تعزيز نفسه ، وسوف تستمر حركة حماس بالتأمر ولن يكون هناك شيئا سهلا مع الجانب الفلسطيني .

وقد كال رئيس الوزراء ورئيس اسرائيل المديح لوزير الجيش المغادر على الدور الذي لعبه في الحياة السياسية وكذلك على دوره في وزارة الجيش ، وأكد نتنياهو على العلاقة الجيدة والعمل المثمر الذي جمعه مع باراك اثناء وجوده في الحكومة وتوليه منصب وزارة الجيش ، وتحدث أيضا قائد الجيش ورؤساء الأجهزة الأمنية الذين مدحوا باراك متمنين له حياة مدنية جيدة .