الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هددت باتخاذ خطوات احتجاجية.. نقابة المعلمين تدعو وزارة التربية دفع مستحقات المعلمين الجدد ووقف أي استقطاعات

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- دعت نقابة المعلمين الفلسطينيين في قطاع غزة, وزارة التربية والتعليم دفع رواتب المعلمين بشكل فوري، مهددة باللجوء الى فعاليات وإجراءات احتجاجية اذا لم تلبى مطالب المعلمين.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها الوزارة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه موظفيها، والدفاع عن حقوقهم، ودفع مستحقات المعلمين الذين يعانون بشكل يومي من الظروف الصعبة وسلوكيات التلاميذ المتزايدة في العنف، ولم يتقاضوا أي رواتب منذ تعيينهم في سبتمبر الماضي.

كما دعت نقابة المعلمين وزارة المالية إلى التراجع عن قرار خصم مستحقات المواصلات والعمل على دفع مستحقات المعلمين المتراكمة قبل التفكير في أي قرار خصم جديد.

وطالبت وزير التربية والتعليم د.ناصر الدين الشاعر بالعمل على إعادة تفعيل قرار مجلس الوزراء بمجانية التعليم وإصدار قرار بتخصيص موازنة شهرية للمدارس عوضاً عن التبرعات المدرسية.

وأشار البيان إلى أن نقابة المعلمين استكمالاً لكافة القضايا، توجهت إلى كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية لطلب إيضاحات خاصة مشكلات المعلمين الجدد ودفع مستحقاتهم المالية المتراكمة، وجاء الرد بأن الأمر ينتظر إجراءات إدارية، وأما تخفيض مستحقات المواصلات الممنوحة للمعلمين فإن الخصم طال جميع الوزارات.

وبخصوص إعادة قرار دفع الرسوم المدرسية فذكرت وزارة التربية والتعليم أن إعادتها حسب قرار مجلس الوزراء السابق، الذي ينص على تخفيض الرسوم لم تخفيض الرسوم لمدة عام فقط.

وأبدت نقابة المعلمين تقديرها للجهد الذي تبذله الحكومة بوضع المعلمين على سلم أولويات الرواتب رغم الظروف التي دعت إلى اتخذا مثل هذه القرارات، ودعتها إلى مراعاة الواقع الصعب لهذه الشريحة المعلمين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها على ثقة بأن الحكومة ستستجيب لهذه المطالب العادلة مشيرة إلى أنها تتابع بعين الأسى ما يحدث من تراجع في مستوى التعليم، والمتمثل في عدم اتخاذ قرارات جريئة تعمل على إحداث نقلة إيجابية وتحسن من جودة المخرجات التعليمية.