السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بقيمة 60 ألف شيقل- محامي نادي الأسير يحصل على قرار بتعويض أسير محرر

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 20:30 )
بقيمة 60 ألف شيقل- محامي نادي الأسير يحصل على قرار بتعويض أسير محرر
رام الله - معا - أكد محامي نادي الأسير أكرم سمارة أنه حصل على قرار من محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية، بتعويض الأسير المحرر علي عودة من سكان بلدة السموع بمبلغ 60 ألف شيقل، وبأتعاب محاميه البالغة 20 ألف شيقل.

جاء ذلك في أعقاب قرار أُصدر بحق الأسير المحرر عودة، بتبرئته من التهم التي وجهت له وهي اغتصاب مستوطنة في جنوب مدينة الخليل وكان قرار البراءة قطعيا.

وأضاف المحامي سمارة أن عودة "16 عاما" اعتقل عندما تم تقديم شكوى ضدده من قبل مستوطنة بأنها تعرضت للاعتداء والسرقة من قبله، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضدده، وتبنت جمعية نادي الأسير مهمة الترافع عنه في المحكمة العسكرية في "عوفر" وأثبتت كذب المستوطنة وأقرت المحكمة البراءة له بعد 171 يوما من الاعتقال.

وبعد صدور القرار تم تقديم دعوى من قبل النادي بتعوض الأسير عن الضرر المادي والمعنوي الذي أصاب عودة، مطالبا بتعويضه عن كل الأضرار التي لحقت به وبسمعته.

وأوضح سمارة أن التعويض سيدفع من صندوق ما يسمى "قيادة المنطقة العسكرية" الإدارة المدنية وليست وزارة الجيش أو وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية وكما هو معروف فإن مصدر دخل الإدارة المدنية الاسرائيلية هي من ضرائب وجمارك وغرامات تُجمع من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.