الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "حاور الشبابية" وحركة فتح تنظمان زيارات لأمهات الاسرى والمعتقلين في بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 16:10 )
طولكرم- معا- بالشراكة مع حركة فتح، نظمت مؤسسة "حاور الشبابية" في محافظة طولكرم اليوم الخميس، زيارات لأمهات الاسرى والمعتقلين في بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم، وذلك بمناسبة "عيد الأم".

وقدمت المؤسسة باقات من الزهور، وشهادات تقدير تحمل إسم حركة فتح ومؤسسة "حاور"، معربين عن املهم ان يمن الله على ابنائهن الاسرى بالفرج القريب والعاجل من السجون الاسرائيلية.

واوضح سلطان جمعة، سكرتير عام مؤسسة "حاور"، ان هذا النشاط من قبل "حاور"، يأتي مكملاً للعديد من النشاطات والفعاليات التي قامت وستقوم بها المؤسسة، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات أخرى في المحافظة، بهدف التواصل مع مجتمعنا المحلي، وخاصة فئة الشباب منهم، مشيراً ان زيارات اليوم، استهدفت الامهات لمناسبة تخصهن، ولدعم ابنائهن الاسرى.

واشار جمعة، ان الزيارات لأمهات الاسرى و المعتقلين، شملت حملة توقيع من قبل قبلهن على كتب دعم وتأييد للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، تحثهم على الثبات في مواقفهم، وصون حكومة الوحدة الوطنية التي حقنت الدماء ووحدت الشعب و القوى.

وشدد سكرتير عام مؤسسة حاور، ان هذه الخطوة، لاقت إستحسان الأمهات، اللوات طالبن الرئاسة والحكومة، بالعمل الجاد والمتواصل، من اجل الإفراج عن كافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وجعل قضيتهم على سلم الاولويات في أي محادثات او لقاءات مع أي مسؤول اوروبي او عربي او حتى إسرائيلي.

ومن جانبه، عبر سعيد جابر، ممثل حركة فتح في باقة الشرقية، عن سعادته لهذه الخطوة، التي اطلع المشاركون فيها على معانات اهالي الاسرى عن قرب، مشدداً على ان حركة فتح، ستبقى الداعمة لمطالب اهالي الاسرى والمعتقلين في الافراج عن ابنائهم، وستعمل على التواصل الدائم والمستمر مع المجتمع المحلي، للإطلاع على متطلباته ونقل مشاكله للمسؤولين.

ويذكر انه شارك في الزيارات لأمهات الاسرى والمعتقلين في بلدة باقة الشرقية وعددهن "13" أم، سكرتير مؤسسة حاور الشبابية سلطان جمعة، وعدد من اعضاء الهيئة الادارية فيها، اضافة الى نشطاء من حركة فتح في البلدة، وممثل عنهم سعيد جابر.